رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الغلاء أم الجشع .. سبب ارتفاع أسعار "الميك أب ارتيست" ؟

الغلاء أم الجشع .. سبب ارتفاع أسعار الميك أب ارتيست ؟

المرأة والأسرة

غلاء أسعار الميك أب ارتيست

الغلاء أم الجشع .. سبب ارتفاع أسعار "الميك أب ارتيست" ؟

سندس أحمد 06 ديسمبر 2016 16:08

ظهر مصطلح "ميك آب ارتيست" وانتشر بشكل مبالغ به على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من أن المصطلح لم يختلف كثيرًا عن الكوافيره إلى أن الفتيات لن يستطعن التخلي عنها في زفافها، ومن ثم زاد جشعهم ومبالغة أسعارهم، فمن وراء ذلك الغلاء أم الشهرة؟.

 

وتواصلت "مصر العربية" مع العديد من الفتيات حول احتياجهم للميكب آب أرتيست، وأنها أصبحت شيء ضروري في حياة كل فتاة مقبلة على خطوبتها أو زفافها.

 

قالت رانيا محمد "25 عامًا" إن ما يطلق عليهن "ميك آب ارتيست" يستغلون البنات أسوء استغلال، وكلما كانت مشهورة ولها اسم على مواقع التواصل الأجتماعي، كلما زادت تكلفة الميكب آب، فالأسعار أصبحت لا تقل عن 5000 جنيه.

 

"هي مرة واحدة في العمر مفيش مشكلة لما ادفع كتير" هكذا قالت هند جمال "27 عامًا"، موضحة أنها طلبت من خطيبها بما أن تكلفة الميك آب عليه أن يدفع لها حقه الذي تكلف 3500 جنيه، مشيرة أن هذا المبلغ ليس مبالغ فيه، هناك آخريات تكلفتهم أكثر من ذلك.

 

بينما ذكرت شاهندا أشرف "21 عامًا" أنها تواصلت مع ميك آب ارتيست، ووجدت أن لكل شيء تكلفة خاصة به، فتكلفتها الشخصية فقط 1500 جنيه، وعند ذهابها لمنزل العروسة تضيف على هذا السعر 500 جنيه، وإذا ارادت لف الطرحة تضيف 500 جنيه، وهكذا. 

 

"أنا والله مش عارفة الفرق بين الميك آب ارتيست والكوافيره" هكذا علقت أميرة خطاب " 30 عامًا" مفسرة أن اسم ميك آب ارتيست هو الذي فتح المجال لهم على تغلية الأسعار للعرايس، مضيفة أن سيدات الأجيال السابقة كانت تتعامل مع كوافيره وبأسعار بسيطة.

 

وقالت سهير محمد "22 عامًا" إن أسعار الميك آب وأدوات المكياج أصبحت في غلاء مستمر، ولكن إذا افترض أنها اشترت الميك آب بمبلغ كبير، يمكنها بالأسعار التي تعرضها على العرايس أن تجمع ثمنها من ميك آب عروسة واحدة لها، مضيفة أن هذا ليس مبرر لأسعارهم الباهظة.

 

"أنا جبت صاحبتي يوم خطوبتي بدل الأسعار اللي بسمعها دي" قالتها هدى إيهاب " 26 عامًا" موضحة أن أغلب الفتيات بدأوا في اللجوء إلى أكثر صديقة لها ماهرة في وضع الميك آب، وتضع لها في المناسبة التي تريدها، موفرة المبلغ التي ستدفعه للميك آب ارتيست.

 

وذكرت ياسمينا فاروق "24 عامًا" أنها طلبت ميك آب ارتيست في خطوبة أخوها لتضع لها الميك آب، واكتشفت أن لكل مناسبة سعرها الخاص، فإذا كانت سهرة تبدأ من 1000 جنيه، أما إذا كانت خطوبة تبدأ من 3000، وإذا كان زفاف تبدأ من 5000 جنيه، وذلك حسب ما تريدين.

 

بينما نشرت إسراء علي على جروب للبنات فقط على موقع "فيس بوك" بوست تتحدث فيه عن الامتناع عن الميك آب ارتيست بسبب غلاء أسعارهم المبالغ فيها.

 

وأضافت أنهم يجب أن يراعوا العرايس بسبب كثرة ما يدفعوه في أشياء آخرى، وأن غلاء أسعار المستحضرات التجميلية وارتفاع سعر الدولار عليهم وعلينا أيضًا، لا يوجد فرق بين أي شيء.

 

رأي ميك آب ارتيست

وذكرت الميك آب ارتيست ريهام جودة أن كل شيء زادت أسعاره حتى المستحضرات التجميلية وأدوات المكياج زادت إلى الضعف، كما أنها تشتري مستحضرات ذات جودة عالية، مضيفة أنها تتحدث مع العروسة أو الزبونة بشكل عام في البداية، وتعرف ماذا تريد وما هي الماركات التي تحتاجها.

 

وأضافت أن هناك بعض العرايس تريد الميك آب حديث لم يستخدمه أحد من قبلها، وهذا تكلفتها بتكون أغلى، موضحة أنها تراعي ظروف العرايس وتصنع لهم تخفيض لكل شيء، بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تعطيهم جلسة تصوير مجانية.

 

أما الميك آب ارتيست سهام الجبل رأت أن هناك من الذين يمتهنوا مهنتها، يبالغون بزيادة الأسعار، فهناك من توصل تكلفتها إلى 8000 أو أكثر، موضحة أن لكل طبقة ومكان ومستوى أجتماعي يختلف معه الأسعار، وذلك بسبب اختلاف جودة ما يطلبوه.

 

وتابعت بأنها تعمل جلسات بروفا لكل عروسة قبل فرحها مجانًا، مشيرة إلى أن العروسة المحجبة تختلف تكلفتها عن التي بشعرها، كل شيء له سعر محدد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان