رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

6 زيوت طبيعية صديقة لشعرك في الشتاء

6 زيوت طبيعية صديقة لشعرك في الشتاء

المرأة والأسرة

العناية بالشعر الجاف

6 زيوت طبيعية صديقة لشعرك في الشتاء

وكالات 05 ديسمبر 2016 11:18

تحرص جميع السيدات على الاهتمام بالشعر ليصبح أكثر كثافة ونعومة خاصة بعد مرورهن بتجربة الحمل و الولادة لأن الشعر يقع كثيراً في هذه الفترة و يصبح خفيفاً للغاية.

 

كما أن فصل الشتاء يسبب الجفاف الشديد للشعر ويزيد من تساقطه ويفقده بريقه ولمعانه.

 

ولعلاج هذه المشاكل خاصة مع دخول فصل الشتاء ينبغي استخدام الزيوت الطبيعية المناسبة للشعر وعمل حمام زيت مرتين بالإسبوع للشعر كالجاف جداً ومرة واحدة بالإسبوع للشعر الدهني.

 

ولهذا أقدم لكِ في هذه المقالة أفضل الزيوت الصديقة للشعر والتي ستساعدك بلا شك في علاج جميع مشاكل الشعر في فصل الشتاء.
 

زيت بذرة الصبار

 

قومي بدهن شعركِ من منبته وحتى أطرافه بكمية من الزيت حسب طوله وكثافته ثم دلكي فروة رأسكِ وشعركِ بأكمله واتركيه عليه لمدة ست ساعات أو حتى تمتصه فروة الرأس تماماً وبعد ذلك اغسليه بالماء والشامبو والبلسم وداومي على ذلك حتى يتوقف التساقط.

 

زيت الزيتون

 

يمنع تساقط الشعر ويساعد على إنباته ويجعله أطول ويعمل على منع القشرة ويعالج تقرحات فروة الرأس ويحافظ عليه من التساقط وينعمه ويقويه.

 

 كما يعالج التأثيرات الضارة لهرمون ديهدروتستوسترون الذي يقلل من حجم بصيلات الشعر ويتسبب في إصابة الذكور بالصلع كما إنه يحتوي على مضادات أكسدة تحفز الدورة الدموية وتجعل المواد المغذية تصل لفروة الرأس ولبصيلات الشعر.


زيت جوز الهند

 

يتميز بقدرته على اختراق الشعر ويمنع فقدان البروتينات ويستبدل الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس التي تفقدها نتيجة تعرضها لعوامل الجو وغسله بشكل مستمر.


وأفضل الطرق لاستخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس والشعر به كما غنه يحافظ على صحة الشعر ويمنع التساقط عنه ويعمل على إعادة نموه.
 

زيت الخروع

 

ينصح به لكل أنواع الشعر عدا الشعر الخشن نظراً لأنه يزيد من سمك الشعر كما إنه يعمل على تقوية الشعر الضعيف ويعالج تكسره ويمنع تساقطه وهو أيضا يعمل على تطويل الرموش.

 

زيت اللوز

 

يحمي الشعر ويمنحه الترطيب ويعزز من نموه ويحميه من التساقط والتكسر ولاستخدامه قومي بتدليك فروة الرأس به مرتين كل أسبوع.

 

زيت الخردل

 

يحتوي على فيتامين "أ" الذي يعمل على تقوية الشعر ويمنحه اللمعان كما يحتوي على أحماض دهنية وعلى عنصر الماغنيسيوم التي تعمل على إعادة بناء البصيلات وتمنحها الحيوية.
 

ويمكن عمل مزيج من أكثر من زيت مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت جوز الهند كما يمكن عمل مزيج آخر من زيت السدر وزيت اللوز وزيت الجرجير وزيت بذور الكتان ثم وضعها على النار وبعد ذلك تركها حتى تبرد وبعد ذلك يتم وضعها على الشعر لمدة ثماني ساعات ثم يغسل الشعر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان