رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

5 أشياء يفعلها الزوج تشعل غيرة المرأة

5 أشياء يفعلها الزوج تشعل غيرة المرأة

المرأة والأسرة

غيرة المرأة

5 أشياء يفعلها الزوج تشعل غيرة المرأة

رفيدة الصفتي 04 ديسمبر 2016 13:07

شريك حياتك قد لا يعرف بالضبط ما تحتاجين إليه لتكون علاقتك به مريحة قائمة على الود والحب، فهناك بعض الأشياء الأكيدة التي تدفعك إلى الجنون وتظهر غيرتك، في حين أن الرجل قد لا يدرك أنه يفعل شيئا يثير غيرة المرأة، ولكن عليك سيدتي أن تكون علاقتك بزوجك قائمة على الشفافية والوضوح منعا للوقوع في الخلافات الزوجية.

 

هنا 5 أشياء يفعلها الرجل في الحياة الزوجية تدفع المرأة إلى إبداء مشاعر الغيرة بشكل جنوني ولافت للمحيطين بها، وذلك بحسب موقع familyshare:

 

1. يخرج دون علمها

 

عندما يفكر الرجل في قضاء وقت خارج المنزل، فإنه لا يدعو المرأة للذهاب معه بحثا عن الراحة والمرح، لذلك قد يتركها وحدها في المنزل. وعلى العكس ترى تتساءل المرأة عما يفعله الرجل بعيدا عنها أو ما مقدار متعته بدونها.

 

هي في النهاية لا تريد أن تكون بمفردها في المنزل، في حين أنها ربما لا تريد الخروج من المنزل، بل تريد أن يشاركها الرجل البقاء معا في المنزل.

 

 .2يستغني عن الرومانسية

 

يثير غيرة المرأة أن تجد زوجها لا يحتفل معها بالمناسبات الخاصة بينهم أو لا يتذكرها على الإطلاق، وتتعطش دائما لكلمة حانية منه الأمر الذي يجعلها تناضل من أجل الاعتراف بصفاتها الجيدة، أو الوقوع في الشك بأن الرجل سريع الحكم على اختياراتها أو يتجاهل مشاعرها. وكل هذا يمكن أن يؤثر على مستوى الحميمية في العلاقة الرجل والمرأة.

 

3. في حياته نساء أخريات

 

بعد مرور فترة طويلة في علاقة الرجل بشريكة حياته قد لا يرى ضررا في تقدير جاذبية امرأة أخرى، لأنه يعلم أن زوجته تعرف أنه لا يعتزم تركها، ولكن إذا كان يتحدث الرجل أما زوجته كثيرا عن شخصيات نسائية أخرى أو صفاتهم الجيدة، دون مراعاة وجود زوجته ان الثناء عليها، فإن هذا الأمر قد يدفعها إلى الجنون تماما.

 

4. إخفاء الأصدقاء الإناث

 

قد تكون فكرة الاحتفاظ بقوائم أصدقاء من الجنس الآخر بعيدا عن نظر زوجتك شيئا عاديا بالنسبة لك، ولكنها تجعل الأفكار الشريرة تزحف إليها من حين لآخر، وكثيرا ما تتساءل المرأة هل يخرج الرجل مع أحد من الجنس الآخر؟ وكيف تتطور العلاقة مع الأخريات؟ ولماذا لا يريد الرجل قضاء الوقت معي؟ ويمكن لمثل هذه الأفكار أن تغزو عقل المرأة وتثير غضبها وجنونها.

 

 .5السرية عبر وسائل الإعلام الاجتماعية

 

قد لا تشتعل غيرة المرأة عندما يرفض زوجها السماح لها بمعرفة كلمات المرور الخاصة به بحسابات وسائل الإعلام الاجتماعية، ولكن ما يشغلها حقا ما يدور في الرسائل وصندوق البريد بينه وبين الآخرين. ويعد أفضل شيء للتغلب على الغيرة في هذه الحالة؛ هو استقلال الطرفين بحسابات منفصلة، واحترام خصوصية شريك الحياة.

 

أحيانا قد يكون هناك سبب وراء غيرة المرأة، ولكن انتبهي حين يدخل شريك حياتك إلى كهفه الخاص لأنه لا يحتاج إلى أحد سواه ويحب الابتعاد قليلا عن الجميع. وتجنبي العمل على معرفة ما يفكر فيه الرجل في هذه الحالة، وحاولي السيطرة على نفسك وانشغلي بشيء يشعرك بالراحة ويبعدك عن المتاعب.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان