رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طريقة غسل البطاطين في المنزل

طريقة غسل البطاطين في المنزل

المرأة والأسرة

تنظيف البطانية

طريقة غسل البطاطين في المنزل

سندس أحمد 03 ديسمبر 2016 17:07

البطانية تعد صديقة وفية لجو الشتاء البارد، ولأهميتها الضرورية يجب عليكِ تنظيفها جيدًا وفقًا لجودتها وخامتها والنقوشات التي بها وألوانها، ويكتفي بغسلها مرتين أو ثلاثة خلال الموسم الشتوي.

 

وبحسب موقع hayatkolay، فهناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتنظيف بطانية الشتاء قبل استخدامها منعا للإصابة بالأمراض الجلدية أو الحساسية.

 

طريقة التنظيف الجاف

يفضل استخدام طريقة التنظيف الجاف، لأنها تعد من أفضل الطرق لتنظيف البطانية بشكل سليم وصحي، كل ما عليك هو اتباع تلك الطريقة فقط. 

 


 

غسيل البطانية في الغسالة

إذا قررتي غسل البطانية في الغسالة الكهربائية، عليكِ الانتباه إلى درجة حرارة المياه، كما يمكنك إعدادها على درجة حرارة 30.

 

 أما إذا كانت الحرارة على 45 فمن الممكن أن تسبب لك مشكلة في غسيلها، وفي حالة ارتفاع حرارة المياه عليها من الممكن أن تكمكم، تظهر بها بعض البقع، تفقد نعوميتها،



 

غسل البطانية على اليد

هناك بعض النساء يحبذن غسل البطانية على اليد على الطريقة القديمة، ولكنه يعد شيء متعب لصحتها، فمن الممكن أن تملئ الحوض وتضعي بها البطانية وتضيفي عليها الكربوناتو والصابون، وتتركيها لمدة ساعتين على الأقل.

 

 وعقب ذلك يمكنك الوقوف عليها بقدميك، ثم ضعيها في مياه نظيفة لمدة ساعتين، ثم قومي برفعها ثم تعليقها مع شخص آخر لتجفيفها.


 

كيف تجففين البطانية؟

من أكبر الأخطاء التي تقعين بها أن عقب غسل البطانية تضعيها على منشر الغسيل بشكل مباشر، فمن الممكن أن تجمع الكثير من البكتريا عليها وتبقى في البطانية دون العلم بها.

 

 ولكن يجب أن تمدديها وتفرد على مكان مسطح ونظيف، وقلبيها على الوجهين واتركيها من 2 إلى 3 ساعات حتى تجف.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان