رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

5 خطوات لحماية جسمك من نزلات البرد

5 خطوات لحماية جسمك من نزلات البرد

المرأة والأسرة

علاج الانفلونزا والبرد

5 خطوات لحماية جسمك من نزلات البرد

سندس أحمد 03 ديسمبر 2016 16:20

يأتي موسم الشتاء ومعه العديد من الأمراض، حيث يكون الإنسان أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، ولكن هناك بعض الطرق البسيطة التي تحميكي أنت وأسرتك من خطر الإصابة بالأمراض الشتوية.

 

وقدم موقع kadiningazetesi التركي بعض الطرق البسيطة للحماية من نزلات البرد في الشتاء، موضحًا أن الإصابة بالمرض تأتي نتيجة الجلوس بجانب شخص مصاب، أو عن طريق العطس والكحة، أو عقب مصافحة شخص مصاب بفيروس الأنفلونزا.

 

عدم توقف الدواء دون الرجوع للطبيب

عليكِ اتباع التعليمات التي يطلبها منك الطبيب، والمداومة على أخذ الدواء للفترة المحددة منك، ولاتأخذين دواء دون الرجوع إليه.

 

ووفقًا للعديد من الخبراء أن المضادات الحيوية ضررها أكثر من نفعها، لذا يجب عليك أن تأخذي الفيتامينات لزيادة مقاومة الجسم، والأقراص المحلاه أو الغرغرة لتفادي التهابات الحلق، بالإضافة إلى البخاخات التي تريح الأنف وتسلك التنفس.
 

الراحة الجيدة 

من الطبيعي أن الشخص المصاب بنزلات البرد والأنفلونزا، أن يلتزم السرير ولم يتحرك، كما يجب إراحة جسمه تمامًا حتى لا يزداد التعب، ويفضل عدم ممارسة الرياضة أو المجهود الزائد عن الحد في تلك الفترة.

 

 أما إذا كانت الأنفلونزا في أقصى حالاتها، يجب أن تأخذين أجازة مرضية من العمل أو الجامعة، وإذا لم تأخذين الراحة الكافية ستنقلب معك بآثار جانبية وستزداد مدة المرض.

 

النوم لفترة كافية

يعتبر النوم واحد من أهم التفاصيل الضرورية للتمتع بصحة جيدة، لأن أثناء النوم يتم تجديد الخلايا، وإفراز هرمون الميلاتونين، فالنوم لمدة 7 ساعات في المتوسط، يعمل على تقوية الجهاز المناعي للأعضاء.

 

التغذية السليمة

يفضل تناول الفواكه في فترة الإصابة بفيروس الأنفلونزا وخاصة الحمضيات كالبرتقال واليوسفي والليمون، لاحتوائهم على فيتامين سي الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي.

 

 بالإضافة إلى تناول الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة لأنها تزيد من مقاومة الجسم.

 

التقليل من المشروبات الدافئة

يجب التقليل من تناول المشروبات الساخنة أثناء المرض، بسبب كثرة أضرارها على صحة الشخص، ولكن يفضل تناول المشروبات التي تحتوي على أعشاب مفيدة للجسم، وتمده بالطاقة والمناعة.  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان