رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

تناول الخضروات .. هل يؤثر على صحة الشعر؟

تناول الخضروات .. هل يؤثر على صحة الشعر؟

المرأة والأسرة

تناول الخضروات وصحة الشعر

تناول الخضروات .. هل يؤثر على صحة الشعر؟

وكالات 14 نوفمبر 2016 16:22

نتناول الخضروات في العديد من وجباتنا الغذائية، وذلك حرصا على الاستفادة منها للبشرة والشعر، ولكن من الممكن استخدام الخضروات في العديد من الوصفات الطبيعية أيضًا للشعر .

 

إليك أهم فوائد تناول الخضروات وتأثيرها على صحة الشعر:

 

فوائد الخس للشعر

 

يوفر الس المعادن الصغرى حيث يحتوي على 8% من السيليكون، و9% من الفسفور، و أيضا يحتوي على الكبريت، وتعمل هذه المعادن على حماية الشعر.

 

يحفز الخس نمو الشعر، حيث يعمل تناول عصير الخس على تحفيز نمو الشعر عن طريق تغذية بصيلات الشعر.

 

فوائد عصير الطماطم للشعر

 

- يساعد على زيادة كثافة الشعر من خلال تحفيز بصيلات الشعر على النمو، والقضاء على مشكلة تساقط الشعر .

 

 - يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل ( A.E.C) لذا  فيدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل الخاصّة بالشعر. 

 

- يعتبر مرطباً قوياً وفعالاً لفروه الرأس خاصّة الجافّة و خاصة في فصل الشتاء, حيث يتعرض الشعر للعديد من العوامل التي تؤدي إلى هيشانه وجفافه.

 

عصير الطماطم 

 

نجهز كمية مناسبة لطول الشعر من الطماطم، ثم نقوم بتقطيعها ووضعها في الخلاط ونتركها حتّى تصبح عصير، ثمّ نقوم بتدليك فروة الرأس و الشعر بالعصير، ونتركه مدة نصف ساعة، ونغطية بغطاء بلاستيكي، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء البارد والشامبو، و من الممكن أن نكرر هذهالتجربة مرتين في الأسبوع .

 

عصير الملفوف أو الكرنب للشعر

 

- يعتبر من أحسن الطرق للتعامل مع الشعر الضعيف ووقف تساقط الشعر، ويحتوي على فيتامين E  والسيليكون لذا  يساعد على تعزيز نمو الشعر وذلك عن طريق تغذية جذوره بطريقة صحيحة .

 

- تعمل زيادة نسبة الكبريت في الملفوف على جعل الشعر أقوى وتجنب تساقط الشعر.

 

-طريقة إعداد عصير الملفوف:

 

قومي بإختيارالملفوف الطازج و الأصغر حجماً حيث أن مذاقه أفضل , ثم قومي بتقطيع الملفوف إلى أجزاء و ضعيه في الخلاط مع مقدار مناسب من الماء , ثم إتركيه إلى أن يصبح جاهز لتناوله.

 

فوائد الجرجير للشعر 

 

يحتوي على الكبريت و الزنك واللذان يعملان على محاربة الإلتهابات البكتيرية و التي تؤثر على الشعر و فروة الرأس.

 

كما يساعد على الحفاظ على الشعر و فروة الرأس خالية من التلوث و الجراثيم و أيضا يساعد على ترطيبها وبالتالي يقلل من فرص تساقط الشعر.

 

ويمتلك الجرجير القدرة على تحقيق التوازن في عمل الهرمونات و الذي يؤدي إلى تعزيز نمو الشعر، أيضا يحتوي على فيتامين أو الذي يساعد أيضا على تحفيز نمو الشعر.

 

البنجر للشعر 

 

يعتبر البنجر من الخضروات المنتشرة في العالم، ويحتوي  على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة، بالإضافة إلى انه غني بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، ويعتبر البنجر من العناصر الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على صحة الجسم كما أن له العديد من الفوائد التي يمد بها الشعر.

 

أيضا تناول عصير البنجر بانتظام يساعد على زيادة معدل نمو الشعر، وأيضا يساعد على التخلص من قشرة الرأس، ويعمل على تطهير فروة الرأس من الزيوت والبكتيريا والفطريات التي تسبب القشرة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان