رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالخل وصودا الخبز .. تخلصي من الروائح الكريهة

بالخل وصودا الخبز .. تخلصي من الروائح الكريهة

المرأة والأسرة

كيفية إزالة الروائح الكريهة

بالخل وصودا الخبز .. تخلصي من الروائح الكريهة

رفيدة الصفتي 14 نوفمبر 2016 15:08

يفترض أن يكون البيت ملاذا آمنا عن كل مكان في العالم، وهو المكان الذي يمكن أن تفخر وتتباهى به، ولكن في بعض الأحيان تستطيع الرائحة الكريهة أن تدمر كل شيء.

 

تلك الرائحة التي تكون خارجة من صندوق القمامة أو الأحذية، أو صندوق الملابس، أو بسبب آثار فضلات الطعام في الحوض، أو الغسالة والثلاجة، يمكن إزالتها بسهولة من خلال استخدام العلاجات المنزلية البسيطة كالخل، وصودا الخبز أو ما يعرف باسم بيكربونات الصوديوم.

 

نقدم لك حلولا سريعة لكيفية التخلص من الروائح الكريهة، بحسب موقع  

 

رائحة الملابس

 

تفوج رائحة العرق من الملابس الرياضية التي تنتشر في البيت كله، لذلك يجب غسلها على الفور، ولا تتركيهم جانبا في كيس من البلاستيك.

 

قبل غسل الملابس الرياضية يجب غسلها على الوجه الداخلي، وإضافة كوب من صودا الخبز إلى المنظفات العادية الخاصة بك، ثم القيام بوضع الملابس في الهواء الطلق.

 

سلة القمامة

 

الرائحة المنبثقة من سلة القمامة هي على الأرجح من آثار القمامة القديمة، ويمكنك حل هذه المشكلة من خلال التخلص من القمامة أولا بأول، أما إذا كان الحيس كبيرا تنتظرين امتلاءه فيمكنك رش القهوة على القمامة لإخفاء الرائحة.

 

بعد التخلص تماما من القمامة، فعليك تنظيف سلة القمامة بالماء الساخن والصابون والخل، واتركيها حتى تجف تماما، ثم أضيفي صودا الخبز في الجزء السفلي من السلة لامتصاص أي روائح كريهة.

 

الأحذية

 

من أبسط الحلول لإزالة الروائح الكريهة من الأحذية؛ وضع ورقة مجففة أو صحيفة قديمة في كل حذاء، وتركها حتى صباح اليوم التالي.

 

ربما الحل الأكثر طولا لهذه المشكلة هو السماح لحذائك بأن يجف تماما في الشمس لمدة يوم واحد، ثم ضعه في حقيبة واحفظه في الثلاجة حتى صباح اليوم التالي، لتأخذه بعد ذلك من الفريزر واتركه ليجف مرة أخرى في الشمس، وستزول الرائحة الكريهة.

 

التخلص من القمامة

 

هناك الكثير من الطرق للتخلص من رائحة القمامة وكثير منها بسيط إلى حد كبير، فيمكنك وضع شرائح حتى الليمون في حوض المطبخ لخلق رائحة تحل محل رائحة العفونة، ويمكنك أيضا استخدام رذاذ صودا الخبز للقضاء على الرائحة.

 

 غسالة الأطباق

 

للتخلص من رائحة غسالة الأطباق عليك وضع كوب من الخل الأبيض على الرف العلوي من الغسالة، وتشغيل دورة الغسيل مع السماح بوجود أي أطباق أخرى. يمكنك أيضا وضع كوبين من الخل في الجزء السفلي من الغسالة، وتشغيل دورة غسيل، ولا تقلقي من رائحة الخل فلن تشعري بها بعد ساعتين.

 

الغسالة

 

أسهل طريقة لمنع الرائحة الكريهة الموجودة في الغسالة هي ترك باب الغسالة مفتوحا بين الدورات حتى يتمكن الهواء الخارجي من الانتشار فيها. أما في حال وجود رائحة عفن فيمكنك تشغيل دورة غسيل فارغة من الملابس مع استخدام كوبين من المبيض مع الماء الدافئ.

 

الثلاجة

 

يمكنك التخلص من رائحة الثلاجة من خلال وضع علبة مفتوحة تحتوي على من صودا الخبز في الرف العلوي للثلاجة، وتغييرها بشكل دوري، ولكن انتبهي من صودا الخبز لأنها تجعل الخضار يذبل بسرعة، لذا يجب التأكد من ابعادها تماما عن الأطعمة الخاصة بك.

 

في جميع الأحوال يمكنك الحد من انتشار أي رائحة منزلية غير مرغوب فيها من خلال استخدام صودا الخبز والخل.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان