رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرقص والمشي واللعب .. طرق سريعة لأسرة رياضية

الرقص والمشي واللعب .. طرق سريعة لأسرة رياضية

المرأة والأسرة

الأسرة الرياضية

الرقص والمشي واللعب .. طرق سريعة لأسرة رياضية

رفيدة الصفتي 12 نوفمبر 2016 15:21

ممارسة الرياضة أمر صعب بالنسبة للكثيرين، سواء تم ذلك من خلال الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية أو اختيار الممارسة في المنزل، فمن الصعب إنقاص وزنه بمفردك، لذلك قد حان الوقت للحصول على أسرة رياضية من خلال ممارسة بعد النشاطات اليومية.

 

ولا يعني ذلك أن عليك إنفاق الكثير من المال على المعدات والألعاب الرياضية ودفع الاشتراكات الباهظة الثمن، فيمكنك ممارسة الرياضة مع أفراد أسرتك دون استثمار مالي ضخم.

 

إليك 3 طرق سريعة لأسرة رياضية بحسب موقع childdevelopmentinfo:

 

الرقص على بعض الإيقاعات

 

متى كانت آخر مرة قررت فيها الرقص مع أطفالك؟ إذا كنت مثل معظم الآباء والأمهات المشغولين جد في الواجبات المنزلية، واجتماعات العمل والمشاريع الخاصة، أو في أنشطة ما بعد المدرسة فقط، فقد حان الوقت للحصول على وقت خاص وممارسة الأنشطة مع أطفالك.

 

في نهاية هذا الاسبوع، قرر تشغيل الراديو أو اللعب والرقص مع أطفالك في جميع أنحاء المنزل من خلال بعض الأغاني المفضلة لديك.

 

عليك استخدام جهاز توقيت وحدد مدة الرقص الجماعي لنصف ساعة على الأقل يوميا، لاستعادة لياقة أفراد الأسرة، ولقضاء وقت طيب مع عائلتك.

 

المشي

 

المشي هو واحد من أفضل الطرق لإنقاص الوزن، وبناء القدرة على التحمل، كما أنك لا تحتاج لممارسته إلى حلقة مفرغة أو ساحة خالية من كل شيء لتكون قادرا على المشي.

 

يمكنك التخطيط مع عائلتك من أجل الخروج لاستكشاف منطقتكم، وهذه واحدة من أفضل الطرق للاستمتاع بالمشي مع عائلتك، وهي تحويل ممارسة الرياضة إلى لعبة.

 

مثلا يمكنك ممارية لعبة مثل البوكيمون واصطياده في منطقتكم، ويمكنك أيضا تحميل تطبيق عداد الخطى على الهاتف لتعرف مدى الأمتار والكيلومترات التي مشيتها.

 

وثمة خيار آخر يمكنك تنفيذه من وراء المشي، وخاصة عند مشاركة أطفالك معك، وهو تحديد قائمة من العديد من الأشياء التي يمكن البحث عنها والنظر إليها أثناء رحلة السير.

 

على سبيل المثال اجعل أطفالك يحاولون العثور على البيت الأزرق، أو الأوراق الكبيرة، أو الشوائب الصغيرة، أو السيارة الحمراء، أو بعد العبارات التي تحملها اللافتات الموجودة في طريقك.

 

إلعب لعبة

 

جرب اللعب أو الرقص أو ممارسة لعبة جماعية في المنزل، فمثل هذه الألعاب يمكن أن تتصف بالكثير من المرح، وسوف تساعدك على حرق الكثير من السعرات الحرارية في فترة قصيرة من الزمن.

 

إذا كنت لا تريد أن تستثمر وقتك في لعبة مثل الرقص، يمكنك استئجار جهاز REDBOX من متجر الألعاب المحلي، وتأكد من شرب الكثير من الماء أثناء اللعب أو الرقص، لأنه من السهل أن تشعر بالجفاف عند ممارسة مثل هذه الألعاب.

 

تذكري أن الشيء المهم هو قضاء الوقت مع الأسرة بطريقة صحية، ومهما كان عملك صعبا في البداية، ستجدين قريبا أن ممارسة النشاط الجماعي كأسرة واحدة، يزيد الترابط بين أفرادها، ويغرس القيم الصحية الإيجابية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان