رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

4 ماسكات منزلية لبشرة أصغر سنًا

4 ماسكات منزلية لبشرة أصغر سنًا

المرأة والأسرة

ماسكات للبشرة

4 ماسكات منزلية لبشرة أصغر سنًا

وكالات 05 نوفمبر 2016 11:22

الكولاجين هو البروتين الذي يمد بشرتك بالمرونة اللازمة ويحميها من الترهلات، وتحتاج البشرة لكمية معينة من الكولاجين للحفاظ على مظهر الحيوي والمنتعش، بدلًا من اللجوء للجراحات التجميلية وحقن البشرة للحصول على الكولاجين وشد الجلد المترهل.

 

 استبدليها بهذه الماسكات الطبيعية الرائعة بمكوناتها البسيطة وغير المكلفة والآمنة تمامًا على بشرتك.


إليكِ أفضل الماسكات الطبيعية لإعادة تجديد الكولاجين وشد البشرة.


ماسك بياض البيض

يحتوي بياض البيض على كميات هائلة من البروتينات التي تساعد على شد البشرة والحفاظ على حيويتها وشبابها،  إن كنتِ قد سئمتِ من مظهر البشرة المترهلة وتعانين أيضًا من الجفاف، عليكِ بتحضير تلك الوصفة الفعّالة.

 

يُخفق بياض بيضة واحدة جيدًا للحصول على قوام كريمي، ثم تضاف ملعقة كبيرةمن عصير الليمون مع ملعقة من جل الألو فيرا، ويوزع الخليط الناتج على البشرة، مع تجنب منطقة العينين ويترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر. تطبيق ماسك بياض البيض يساعد على غلق المسام وشد الجلد كما يمنحك نتائج فورية.


ماسك الجوافة والجزر

يحتوي كل من الجوافة والجزر على فيتامين A، فيتامين C، وفيتامين E، وهي من الفيتامينات الأساسية التي تساعد على شد ترهلات البشرةواستعادة نضارتها الطبيعية.

 

اخلطي ثمرة من الجوافة مع ثمرة من الجزر داخل محضرة الطعام للحصول على خليط ذو قوام سميك،  ويضاف القليل من زيت الزيتون للخليط ويوزع على البشرة لبعض الوقت ثم يشطف بالماء البارد.


ماسك البيض مع الخيار

البروتينات الموجودة في البيض تساعد على شد البشرة، أما فيتامين C المتوافر في الخيار يساعد على التخلص من آثار التجاعيد المبكرة

 

لذلك، يعد ماسك الخيار مع البيض هو العلاج الأفضل لمكافحة شيخوخة البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين.

 

اخلطي نصف ثمرة من الخيار مع بياض بيضة واحدة والقليل من النشا، كما يمكن إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري للخليط ثم يوزع على البشرة لمدة 15 دقيقة.


ماسك الكيوي والأناناس

يحتوي الأفوكادو على كميات هائلة من الدهون الصحية، والتي تساعد على تحسين ملمس البشرة، كما تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين. أما الكيوي، فهو غني بفيتامين C، مما يجعله خليط فعّال للحفاظ على شباب وحيوية بشرتك.

 

اخلطي ثمرة من الكيوي مع نصف ثمرة من الأفوكادو جيدًا للحصول على قوام متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه، يترك لبعض الوقت ثم يشطف جيدًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان