رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| 10 مكونات في مطبخك تساعد على فقدان الوزن

صور| 10 مكونات في مطبخك تساعد على فقدان الوزن

المرأة والأسرة

الكاكاو مفيد في عملية التخسيس

صور| 10 مكونات في مطبخك تساعد على فقدان الوزن

رفيدة الصفتي 04 نوفمبر 2016 19:50

لديك عدد من المكونات الموجودة في مطبخك التي تعد كنزا أمامك، ويمكنك استخدام هذه المكونات بشكل مزدوج لمساعدتك في الوصول إلى هدفك في فقدان الوزن بالشكل المرغوب فيه.

 

نقدم لك 10 مكونات موجودة في مطبخك يمكن أن تساهم في إنقاص وزنك، وذلك بحسب موقع familyshare:

 

1. الزنجبيل

الزنجبيل له نكهة مميزة، ويحتوي على خصائص طبية تتناسب مع أنظمة الرجيم والتخسيس، وهو وسيلة رائعة لضرب عصفورين بحجر واحد في الطبخ وخسارة الوزن.

 

2. بذور الشيا

تعد بذور الشيا مصدرا كبيرا للعناصر الغذائية التي لا تعطيك كمية كبيرة من السعرات الحرارية أيضا، وقد تم الاعتراف ببذور الشيا في العصر الحديث بأنها تمد الجسم بمضادات الأكسدة الحيوية.

 

3. الفاصوليا البيضاء

تحتوي الفاصوليا البيضاء على الألياف وخصائص تساهم في تطهير الجهاز الهضمي من الشوائب. ويمكن أن يفيد تناول الفاصوليا البيضاء مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في تحقيق خسارة في الوزن، إذا ما تم ذلك بانتظام.

 

4. الكاكاو

يساهم الكاكاو في فقدان الوزن، بسبب كمية الألياف التي يحتوي عليها، حيث يتضمن الكاكاو 14% من السعرات اليومية الموصى بها. وتعد الألياف عنصرا أساسيا في شعور معدتك بالشبع، وبالتالي تجعلك تأكل أقل.

 

5. الليمون والفلفل الأسود

يعد الفلفل مصدرا كبيرا للحديد والبوتاسيوم وفيتامين ج والألياف، كما أن الجمع بين الفلفل مع الليمون يكون مادة تفيد في إزالة السموم والدهون من الجسم، ولكن يجب أن يمتنع المصابون بأمراض في المعدة أو تقرحات من هذان المكونان.

 

6. القهوة منزوعة الكافيين

قد تتمتع هذه القهوة بمذاق مرير، ولكن الفوائد التي تعطيها للجسم لا يمكن تصديقها، فهي تعد شبه خالية من السعرات الحرارية، ولا تحتوي على مواد حافظة أخرى.

 

7. زيت بذور الكتان

يساعد زيت بذور الكتان في تنظيم عملية التمثيل الغذائي داخل الجسم، ويمكنك استخدامه عند تحضير وصفات الأرز المختلفة، إلا أنه لا يجب أن يؤخذ باستمرار من أجل الحفاظ على الجهاز الهضمي.

 

8. الجريب فروت

يحتوي الجريب فروت على حامض الستريك، كما يساهم في هضم الطعام بشكل أسرع عندما تكون معدتك غير قادرة على الهضم، كما أنه يعزز عملية الأيض ويحافظ على سلامة أجهزة الجسم.

 

 

9. العسل الخام

لا يعمل العسل العضوي كمادة للتحلية الطبيعية فقط، ولكنه يحارب زيادة الوزن بسبب احتوائه على المواد المضادة للأكسدة، كما يعمل العسل كمضاد للجراثيم والفطريات، ويحتوي على خصائص غذائية تحمي الجهاز الهضمي.

 

10. زيت جوز الهند

خذي ملعقة واحدة بعد تناول الطعام أو ضعيها في أحد وجباتك اليومية، حيث يحتوي على مواد غذائية مفيدة للجسم، ومواد مضادة للأكسدة، كما أن زيت جوز الهند يعد خفيفا على الجهاز الهضمي.

 

 

مع الصبر والالتزام، ستلاحظين التغيير الذي حدث لجسمك، فلا داعي للاستسلام.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان