رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

10 علامات تدل على خيانة الرجل

10 علامات تدل على خيانة الرجل

المرأة والأسرة

علامات تدل على خيانة الرجل

10 علامات تدل على خيانة الرجل

رفيدة الصفتي 02 نوفمبر 2016 17:45

هل تشعرين بتغير في العلاقة بينك وبين زوجك؟ هل يضع مسافة بينك وبينه؟ هل يتفقد هاتفه كثيرا في ساعات متأخرة من الليل وخارج أوقات عمله؟ هل تحول إلى شخص غير مبال بأمورك وبكل ما يتعلق بك؟ إذا يجب عليك أن تكوني على بينة من هذه العلامات التي قد تدل على خيانة الرجل، وخاصة إذا كنت تعتقدين أن شريك حياتك على علاقة غرامية بامرأة أخرى.

 

في حين أن التغير في السلوك لا يعني تلقائيا أن شريك حياتك يغشك أو يخونك، لذلك يجب الحرص جيدا أن تتوافر العلامات كلها أو أغلبها، حتى لا تقعي في فخ تقديم الأعذار إذا كانت الدلائل تشير إلى غير ذلك.

 

نقدم لك 10 خيانة الرجل" target="_blank">علامات تدل على خيانة الرجل، بحسب موقع familyshare:

 

التدليل والاهتمام غير المعهود

 

إذا لاحظت أن الرجل أصبح مهتما بك من فراغ، مع تقديم الكثير من الهدايا دون سبب واضح، فإن ذلك دليل على الشعور بالندم، ومحاولة إخفاء ذنبه. وإذا كان هذا التدليل والاهتمام غير معهود ويقترن مع أحد السلوكيات الغريبة الآخرى، فعليك التحدث مع زوجك حول مخاوفك.

 

تغيير نمط حياته

 

إذا كان لزوجك روتينا معينا يقوم به صباح كل يوم، وكنت على علم بجدوله اليومي، وبالوقت الذي يستيقظ فيه، ثم لاحظت تغييرا فانتبهي إذا ما كان يعطي اهتماما إضافيا لشعره أو لملابسه وكأنه مقبل على محاولة لإقناع شخص ما، أو يستخدم البرفانات الخاصة التي لا تتناسب مع العمل، فقد حان الوقت لمعرفة الحقيقة.

 

اللامبالاة تجاهك

 

إذا لم يعد الرجل يتصل بك أو يتفاعل معك، وتغير حاله من الشخص الذي كان يحب الحديث معك والبوح بمشاكله، أو توقف عن الاستماع إليك ومعرفة ما لديك من جديد، فانتبهي إلى عدم مبالاته خاصة إذا كان لا يختلق الأعذار للحصول على عفوك عن هذا السلوك.

 

الصمت

 

إذا أصبحت تفاصيل يوم الرجل في عداد المفقودين، أو كان صامتا طوال الوقت أو يستجيب لعبارات قصيرة عند الجلوس معه والتحدث إليه، أو لا يريد التحدث عن شيء ما، أو لا يهتم بحدثك على غير العادة، فانتبهي لمؤشر العلاقة بينكما لأن الرجل الذي يحب امرأة ما لا يتوقف الحديث بينهما أو على الأقل يخبرها بما يشعر به حقا.

 

الاتهامات

 

شعور الرجل بالذنب يؤدي به إلى اتهامك بأي شيء قبل أن يتهم نفسه أولا، فقد يعلق مثلا على بقاء تواصلك مع أصدقاء المدرسة، أو أي تصرف تقومين به في المطعم، وقد يحاول أن يبدو سلوكه طبيعيا بالمبررات، لكن لا تقبلي أعذار خيانته.

 

النكد

 

إذا كان الزوج يتحمس لشيء ما في الثانية واحدة، ويكتئب فجأة في اللحظة التالية، فقد يكون ذلك علامة على دخوله في علاقته خارج إطار الزواج، فهو يقود حياة مزدوجة، ومن المؤكد أن تؤدي به في كثير من الأحيان إلى تقلب العواطف والمزاج.

 

عدم الاهتمام

 

فقدان الاهتمام بحب الأشياء والناس هو كارت أحمر كبير، فإذا كان لا يبدو مهتما بوضع خطط حول عطلة العائلة، أو بكيفية الاحتفال بعيد الميلاد أو بإيلاء الاهتمام للمناسبات المختلفة، مقارنة بأوقات ماضية كان يهتم فيها بكل شيء، يوضح لك أن هناك علاقة أخرى في حياة الرجل تخلق مسافة في حياته بسبب الشعور بالذنب.

 

السلوك الدفاعي

 

عند بدء توجيه اتهامات للرجل أو طرح أسئلة على مسامعه، فإنه يصبح مشتتا، وقد يتبع السلوك الدفاعي المبالغ فيه، أو لا يجيب على أسئلتك مباشرة، وعلى الرغم من أنه من الطبيعي أن يدافع الشخص عن نفسهم إذا ما تم اتهامه، وليس القيام بشن هجوم عنيف أو الدخول في نوبات الغضب.

 

تغيير أنماط النوم

 

ضغوط الحياة يمكن أن تسبب الأرق، ولكن التغيير الجذري في أنماط النوم وخاصة عندما يقترن بعلامات أخرى فقد يشير عادة إلى وجود علاقة غرامية. مثلا إذا استيقظ الرجل في ساعات مختلفة من الليل لإجراء مكالمات هاتفية أو للتحقق من هاتفه من حين لآخر، فهذا أمر يلفت الانتباه.

 

علامات أخرى

 

إذا لاحظت شيئا مختلفا، مثل وجود صديقات جدد أو إذا كانت الأمور لا تتطابق مع ما يقوله عن زملائه في العمل، فعليك إيلاء الاهتمام، ومن الأفضل لك أن تستمعي إلى ما يقوله قلبك، وألا تتجاهلي تحذيرات الأصدقاء أيضا.

 

لا أحد يرغب في التفكير في أمر وجود شريك حياته داخل علاقة غرامية، ولكن لا أحد يكون أعمى من هذا الاحتمال، ولكن الشيء المهم هو أن تتذكري أن تكوني قوية، وأن الرجل ليس مذنبا حتى يكون لديك دلائل على ذلك. حينها يجب التحدث مع زوجك، وطلب المساعدة من مستشار أسري، بالإضافة إلى التحلي بالصبر والشجاعة لمواجهة ما يحدث أمامك.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان