رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

9 أشياء تبسط حياتك

9 أشياء تبسط حياتك

المرأة والأسرة

أشياء تبسط حياتك

9 أشياء تبسط حياتك

رفيدة الصفتي 01 نوفمبر 2016 17:37

هل تريد أن تعيش حياة أكثر توازنا وتكاملا؟ إذا عليك أن تعرف أن البساطة في الحياة تجلب التوازن والحرية والفرح، وعندما نبدأ في العيش ببساطة فإننا نكتسب فوائد متعددة، كما يمكننا تحديد أولوياتنا، والتركيز فقط على ما هو أساسي، والابتعاد أيضا عن التوافه والأمور الفرعية وغير الضرورية.

 

نقدم لك لائحة من 9 أشياء تساهم في تبسيط حياتك، لتمتلك نمطا للحياة مبهجا وأكثر توازنا، وذلك بحسب موقع familyshare:

 

1. الالتزامات الوقتية

 

معظمنا يكون أغلب يومه مشغولا من البداية إلى النهاية، فهناك التزامات لا تنتهي مثل؛ العمل والمنزل، وأنشطة الطفل، وأحداث المجتمع، والواجبات الدينية، والهوايات.. والقائمة تطول، لكن يجب عليك الانتباه للالتزامات الزمنية وتنظيمها جيدا حتى لا تتعرض للمزيد من الإجهاد أو إهدار الوقت.

 

2. الأهداف

 

قم بتقليل عدد الأهداف التي تسعى إليها حياتك إلى هدف أو اثنان، حتى تستطيع التركيز فيها جيدا وتصل إلى معدل النجاح المطلوب فيها، لذلك يجب تحديد قائمة تحتوي على الأشياء التي تريد تحقيقها في حياتك، واختيار الأكثر أهمية فيها من أجل تنفيذها والوصول إليها، وعند الانتهاء من هدف ما قم بإضافة هدف آخر من القائمة.

 

3. الأفكار السلبية

 

المشاعر السلبية أمر عديم الفائدة تماما فلا يعود بالنفع عليك مطلقا بل قد يزيد الأمر سوءًا، فمشاعر الاستياء والمرارة، والكراهية، والغيرة لا تحسن أبدا حياة الإنسان، بل تحمل المسؤولية لعقلك، لذلك يجب أن تتغلب عليها وأن تستبدل الأفكار السلبية بأخرى إيجابية، وتذكر أن غفران الماضي لن يضرك.

 

4. التغلب على الديون

 

إذا كنت أسيرا خلف بوابة الديون، فعليك البدء من اليوم للحد من ذلك والخروج من تحت ثقلها، وحاول العثور على المساعدة التي تحتاجها، وتذكر أن تضحيتك بكل ما هو فاخر؛ سيمتعك بالحرية غدا.

 

5. كلامك

 

استخدم في حديثك عددا أقل من الكلمات، واعمل على أن يكون خطابك سهلا وصادقا، وحدد ما ستقوله جيدا، وتجنب الثرثرة.

 

6. المكونات الاصطناعية

 

تجنب الدهون غير المشبعة، والحبوب المكررة، والأطعمة عالية الفركتوز، والأملاح، والتقليل من هذه المكونات يحسن مستوى الطاقة لديك على المدى القصير، كما يحسن صحتك على المدى الطويل.

 

حاول قدر الإمكان أيضا الحد من استهلاكك للأدوية أو الإفراط في استخدامها، واسمح لجسمك بالشفاء بشكل طبيعي بدلا من الاعتماد على هذه المواد بشكل مفرط.

 

7. وقت الشاشة

 

تركيز انتباهك على التلفزيون والأفلام وألعاب الفيديو، والتكنولوجيا يؤثر على حياتك أكثر مما تعتقد، فوسائل الإعلام الاجتماعية تعيد ترتيب القيم الخاصة بك، كما تبدأ في السيطرة على حياتك، بالإضافة إلى أنها لها تأثير عميق على موقفك وتوقعاتك.

 

للأسف، عندما تعيش في هذا العالم على أساس ثابت، فإنك لن تلاحظ كيفية تأثيره عليك، ولكن السبيل الوحيد لتحد نفوذها في حياتك هو إيقاف تشغيلها.

 

 

8. اتصالاتك مع العالم

 

العلاقات مع الآخرين جيدة، ولكن استمرار التواصل مع أناس لا يحملون أهدافا مهمة أمر سيء، لذلك يجب أن تتعلم التوقيت المناسب لإيقاف تشغيل جهازك، أو لتسجيل الخروج من الفيسبوك، والتركيز على قراءة الأمور المهمة وليست الملحة أمامك. وتذكر أن هناك هناك فرق بين الأصدقاء الذين يشعرونك بأنك شخص مهم، وبين نفس الشعور عند القيام بإنجاز أمور ومشاريع مهمة.

 

9. تعدد المهام

 

تشير الأبحاث إلى أن تعدد المهام يزيد التوتر ويخفض الإنتاجية، في حين أصحب التعامل مع مهمة واحدة يشبه الفن المفقود، لذلك يجب أن تتعلم كيفية التعامل مع مهمة واحدة فقط في وقت واحد، ثم الانتقال إلى المرحلة التالية بعد الانتهاء من المرحلة الأولى.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان