رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

4 خلطات طبيعية لعلاج نزلات البرد لدى الأطفال

4 خلطات طبيعية لعلاج نزلات البرد لدى الأطفال

المرأة والأسرة

علاج نزلات البرد لدى الاطفال

4 خلطات طبيعية لعلاج نزلات البرد لدى الأطفال

سندس أحمد 01 نوفمبر 2016 16:54

مع اقتراب فصل الشتاء، وتغيير الفصول يصاب العديد من الناس بالأنفلونزا، وأمراض الشتاء وخاصة الأطفال، لذا عليكِ الاهتمام بصحة أطفالك في تلك الفترة، وإعداد لهم علاج منزلي يحميهم من نزلات البرد. 

 

ويقدم موقع kadiningazetesi التركي، بعض المأكولات والمشروبات التي تستخدم كعلاج لأطفالك من نزلات البرد الشديدة التي تصيبهم في فصل الشتاء، أو أثناء تغير الفصول. 

 

خليط العسل والليمون 

 

من المعروف أن العسل يعد أقوى مضاد حيوي طبيعي، احضري طاسة وادهنيها بالعسل، ثم ضعيها على النار منخفضة، ولا تسمحي بأن يصل للغليان، احضري وعاء آخر وضعي به عصير الليمون، واتركيه يغلي لمدة 3 دقائق، قطعي شرائح الليمون المغلي، وضعيه في الطاسة التي بها العسل، وبعد طهيها معًا صفيهما بالمصفاه، عندما يبرد العصير، قدميه لطفلك، إذا كان طفلك أقل من عامين لا تعطيه هذا المشروب حتى لا يؤثر العسل على جهازه المناعي. 



 

خليط الريحان والزنجبيل 

 

احضري 5 ريحانات واطحنيهم حتى تحصلين على عصارته، ثم بعد ذلك صفيه باستخدام قطعة قماشة، وكذلك الزنجبيل واحصلي على عصارته. 

 

ضعي ملعقة صغيرة عسل مع نصف ملعقة صغيرة من عصارة الريحان، نصف ملعقة صغيرة عصارة الزنجبيل واخلطيهم جيدًا، فهو مفيد في تقليل الكحة، اعطي لطفلك هذا المشروب من مرتين لثلاثة. 




 

الينسون 

 

الينسون معروف بقوة تأثيره في علاج الالتهاب الشعبي والكحة، اطحني ملعقة كبيرة من حبوب الينسون وضعي فوقه نصف فنجان ماء مغلي، اتركي حبوب الينسون منقوعة لمدة نصف ساعة ثم صفيه، وبعد ذلك ضيفي عليه 2 كوب ماء، اتركيه حتى يبرد، ضعي هذا المشروب في الفريزر لمدة شهرين، اعطي طفلك ملعقة كبيرة من هذا المشروب 4 مرات في اليوم. 

 



 

شوربة الفراخ 

 

لا يوجد أي دليل علمي على أن شوربة الفراخ تعالج البرد، ولكنها تعمل على تحسين الكحة وآلام الحلق، كما أنها تريح طفلك، وبها قيمة غذائية مرتفعة. 

 

وتتكون الشوربة من الجزر والبصل والسبانخ مع قطع الفراخ واتركيها حتى الغليان، وضيفي على الشوربة ملح وفلفل أسود، وكمون، اجعلي طفلك يشربها وهي دافئة حتى تريحه. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان