رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

7 علامات على محاولة الزوج تغيير شخصيتك

7 علامات على محاولة الزوج تغيير شخصيتك

المرأة والأسرة

من السهل على الزوج إخفاء رغبته في تغيير شخصية زوجته

7 علامات على محاولة الزوج تغيير شخصيتك

رفيدة الصفتي 12 أكتوبر 2016 08:58

ليس المقصود من كل علاقة أن تكون قائمة على الحب بنسبة 100% أو لا يشوبها المشاكل والخلافات، ففي بعض الأحيان قد تمر العلاقات الزوجية ببعض الأمور السلبية التي تجعلها تنغص عليك حياتك، ولكن إذا كنت تشعر بعدم التقدير في علاقتك الحالية، فقد يكون الأمر علامة على أنه يوجد محاولة لتغييرك من قبل شريك حياتك، وليس من السهل التعرف على العلامات الخاصة بهذه المحاولة وذلك لسهولة التمويه عليها خاصة أنها قد تتشابه مع علامات المودة أو القلق في العلاقات.

 

وبحسب موقع familyshare فإنه في حال قام رجل بأي من الأمور السبعة التالية، فإنه يحاول تغييرك :

 

1. لا يحب أصدقاءك

 

إذا كان يبدو ظاهريًا لك أن الرجل لا يحب أصدقاءك ولا يحب وجودك بينهم فهناك خطأ ما، وقد يخبرك الرجل بأنه يريد منك أن تكوني له وله فقط، ولكن يجب على شريك حياتك أن يقدر أصدقاءك وعائلتك، والتمتع بقضاء الوقت معهم بقدر الإمكان، أما إذا لم يفعل فإنه يرفض تقبلك، ويحاول تغييرك.

 

2. لا يقدر رأيك

 

إذا كان شريك حياتك لا يهمه ما تقولينه له رغم سماعه، أو أخبرك بأنه لا يهتم لما لديك من أطروحات، وبدلا من ذلك يقول لك رأيه ويجبرك عليه، أو لا ينظر لأي شيء تقولينه ويهتم فقط بما يقوله ويعتقد، فانتبهي لأنك تتعاملين مع إنسان أناني ومسيطر، ويظن أنه يرى الأمور بوضوح أكثر، وهذا أمر غير صحي في أي علاقة، حيث الحاجة إلى أن يكون هناك اتصال ثنائي الاتجاه بين الزوجين، والقدرة على فهم الآراء جيدًا، وأن تكون آراء الطرف الآخر قيمة بالنسبة لشريك الحياة.

 

3. إنسان سوبر سلبي وعدواني

 

هو شخص محبط بشكل واضح، واذا استمر في الحديث معك فإنه أسلوبه لا يخلو من النهج العدواني السلبي، ويرى أن هناك شيئًا خاطئ من قبلك دائمًا، وهذه علامة واضحة على أن شريك حياتك لا يقدرك، وغير مستعد للتواصل معك، وأنه يأمل في تغييرك.

 

4. القرارات ليست لك

 

عندما تواجهين خيارات ما فإن القرار ليس لك، وهذه علامة كبيرة لتأخذي الأمر على محمل الجد، فهو لا يعني فقط أنه يحاول تغيير خياراتك وقراراتك التي تقومين بها، لكنه يحاول السيطرة عليها عن طريق السماح لنفسه باتخاذ القرارات الخاصة بك، كما يسيطر على حياتك ومستقبلك.

 

وإذا تركت هذا الرجل في المضي قدمًا في اتخاذ القرارة نيابة عنك، فإنك تصبحين أكثر اعتمادا عليه، وتصبحين في حاجة إليه دائما، لذلك يجب أن تتذكري أن اختياراتك وقراراتك التي تقومين بها هي خاصة بك، فلا تدع له أو لأحد بأن يسلب شخصيتك من أجل التغيير.

 

5. علاقة مشروطة

 

هل تواجهين باستمرار العبارات الشرطية مثل؛ "هل أنت حقا تحبيني" أو "هل تريدين البقاء معي" ليصاحبها بعد ذلك طلب ما، أو شرط غريب من أجل أن يحصل الرجل على ما يريده منك. وبعبارة أخرى، فإنه يحاول تغييرك إذا كان غير راضٍ عن العلاقة بينكما، وينبغي ألا يطلب منك أن تفعلي الأشياء التي يحتاجها من أجل أن تكوني سعيدة، لانك لن تكوني سعيدة أيضا.

 

6. يجادل معك باستمرار

 

هل تواجهان مشكلة في التوصل إلى اتفاق على أي شيء، وهل يبدأ الجدال بسبب شيء صغير جدا، هل قمت بالسماح له بأن تكوني علامة ليحاول تغييرك.

 

الحجة والجدال من حين لآخر هما أمر صحي تمامًا، ولكن إذا كانت نفس المعركة حول نفس المشكلة إذا قد يكون الوقت قد حان لإنهاء الأمور. عليك أن تكون أكثر سعادة في نهاية المطاف.

 

7.  لا يحبك كما أنت

 

الأهم من ذلك كله، إذا كان هناك أي من هذه العلامات بالإضافة إلى هذه العلامة أيضًا، فهذا يعني أنَّ الرجل لا يحبك كما أنت، ويرغب جدا في تغييرك، ولا يقدرك كما أنت، لذلك إذا كان شريك حياتك لا يحبك كما أنت، فإنه لا يستحقك.

 

لا تدعي للرجل فرصة لمحاولة تغييرك، ولا تفكري في محاولة تغييره، ومن الأفضل إنهاء هذه العلاقة تماما، وهناك شخص أفضل منه سوف يحبك كما أنت، لأن التغيير من أجل أحد لا يكتمل.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان