رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في اليوم العالمي للفتاة.. عليكِ بهذه النصائح

في اليوم العالمي للفتاة.. عليكِ بهذه النصائح

المرأة والأسرة

اليوم العالمي للفتاه

في اليوم العالمي للفتاة.. عليكِ بهذه النصائح

سندس أحمد 11 أكتوبر 2016 20:04

يحتفل العالم اليوم 11 أكتوبر باليوم العالمي للفتاة، فقد دعمت الأمم المتحدة هذا اليوم من أجل تسليط الضوء على المشاكل التي تعاني منها، كالمساواه بين الجنسين والزواج المبكر تحت 18 عام، وحق الفتاة في التعليم وختان الإناث، الإعتداء الجنسي. 

 

وقدم موقع hthayat التركي بعض النصائح للفتيات في يومها العالمي، بعيدًا عن المشاكل التي تتعرض لها طوال حياتها، ومنها: 

 

افعلي الشيء الذي تحبيه 

يجب على كل فتاة أن تفعل ما تحبه، وأن يكون لديها شغف به حتى تحقق ما تريده، وبالإضافة إلى ذلك يجب أن تتحلى بالثقة بالنفس، وبالشيء الذي تقومين به حتى تقدمي شيء نافع ومفيد لك ولمن حولك.

 

ضعي حدود لكل من حولك

تعلمي أن تأخذي قرراتك بنفسك، ولا تسمحين لأي شخص بالتدخل بها أو بحياتك الخاصة بك، وضعي للجميع حدود، حاولي الإشتراك بنشاطات خيرية، ويجب عليك أن تكوني متفتحة بشكل كبير، وتفكرين بطريقة مختلفة وإيجابية، وجربي أشياء جديدة حتى تكتسبين مهارات جديدة.

 

حلي مشاكلك بنفسك

كوني مستقلة بذاتك، وحلي مشاكلك بنفسك، ولا تسمحين لأحد بالتدخل في حياتكـ والمحاولة في حل مشاكلك بدلا عنك، وعلاوة على ذلك يجب أن تكوني مسئولة عن قرارتك بشكل أكبر حتى وإن كانت خاطئة.

 

كوني شجاعة

لا تتهربي من الدخول في المخاطر، يجب عليك التحلي بالشجاعة والمخاطرة، ومواجهة المخاوف، لأن الفتيات التي تهرب من المخاطر تكون أضعف بكثير مقارنة بالفتاه التي تواجه مخاوافها بنفسها، لذا عليك تدريب نفسك على هذا الشيء.

 

ساعدي أصدقائك

يجب عليك مساعدة أصدقائك، وكل من يحتاج إليك، حاولي حل مشاكلهم، فالفتاة التي تحاول حل مشاكلها ومشاكل من حولها يمكنها أن تحل وتواجه أي موقف صعب تقع به، لذا كوني مساعدة لأصدقائك، فهذه ميزة نادرة.

 

اهتمي بنفسك من اجلك فقط

حبي واهتمي بنفسك من أجلها فقط، اهتمي بتغذيتك بشكل صحي وحافظي على وزنك، مارسي الرياضة، التحقي بالعديد من الأنشطة المفيدة، استمعي لأفكار من حولك وطبقي المناسب معك، ابدأي بكورسات جديدة وتعلمي شيء مفيد، يغير نمط حياتك.

 

كوني مثقفة

يجب عليك أن تتثقفي في جميع المجالات وتتعرفي على العديد من المقولات المأثورة، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تبتعدي عن الروتين والحياة العملية المملة، اعرفي كل شيء عن كل شيء في الحياة.

 

تعرفي على الحياة الجنسية

يجب على كل فتاة عند بلوغها عمر معين معرفة الفروق الجنسية، والمعلومات الصحية الخاصة بها، ومعرفة كل ما يتعلق بالتغيرات الفسيولوجية، فعلى سبيل المثال الدورة الشهرية وكل ما يتعلق بها.

 

استمتعي بحياتك

يفضل أن تتعلم كل بنت كيف تستمتع بحياتها، وكيف تسعد نفسها بنفسها ولا تنتظر هذا من أي شخص حولها، كما يجب أن تتمتع بالحيوية والنشاط حتى تتجدد نفسيتها، ويكون لديها طاقة إيجابية كبيرة يمكن أن تنشرها لمن حولها.

 

تناقشي مع من حولك

تناقشي مع من حولك في قضايا المرأة وكيفية الوصول لحل، حاولي التفكير في أفكار جديدة، تحدثي عن الحريات، وثقفي من حولك عن كل شيء يتعلق بالفتاة، كوني نشيطة وتمتعي بالروح الإيجابية.

 

اقرأ أيضا   

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان