رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بـ 8 نصائح تغلبي على الأرق بسهولة

بـ 8 نصائح تغلبي على الأرق بسهولة

المرأة والأسرة

التغلب على الارق

بـ 8 نصائح تغلبي على الأرق بسهولة

وكالات 11 أكتوبر 2016 11:09

واحدة من أسوأ المشكلات المزعجة التي قد تواجهنا هي الأرق وعدم القدرة على النوم بشكل صحي، وعدم الحصول على القدر الكافي من النوم خلال الليل يؤثر سلبًا على العديد من وظائف الجسم، كما يصيب الإنسان بالتعب والإجهاد وفقدان التركيز. وعلى الرغم من توافر العديد من أنواع الأقراص المنوّمة، إلا أن لتلك الأقراص العديد من الآثار الجانبية.


إن كنتِ تبحثين عن أفضل الطرق للتغلب على الأرق، تابعي تلك النصائح والخدع التي ستفيدكِ.


 أقنعة العين

بدلًا من الإسراع لتناول الأقراص المنومة أو المهدئات، فقط استعيني بأقنعة العين الداكنة. فمع حجب الإضاءة عن العين، يصبح الخلود إلى النوم أسهل.


 تناول العشاء مبكرًا

من أفضل النصائح التي عليكِ اتباعها للحصول على نوم هادئ بدون أرق، هي بتناول العشاء مبكرًا. فيفضل تناول وجبة العشاء قبل النوم بفترة لا تقل عن 3 ساعات للسماح للجهاز الهضمي بالقيام بوظيفته بشكل سلس.

 

 التأمل

التأمل لمدة 10-15 دقيقة في الصباح الباكر وقبل النوم تساعد على التخلص من آثار الإجهاد والتوتر العصبي، مما يساعد على الخلود إلى النوم سريعًا.


 زيت اللافندر

زيت اللافندر من أهم الزيوت العطرية التي تساعد على استرخاء الذهن والحصول على نوم هانئ، فقط أضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر العطري إلى ماء  الاستحمام الدافئ، واسترخي قبل النوم لمدة نصف ساعة. كما يمكن إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر على غطاء وسادتك لاستنشاقه والتغلب على الأرق.

 

 تجنب ممارسة الرياضة قبل النوم

التمرينات الرياضية تساعد على زيادة مستويات الطاقة، لذلك لا بد من تجنبها قبل الذهاب إلى النوم. من المفضل أن لا نمارس أي تمرينات بعد الساعة الخامسة مساءًا للحصول على نوم هادئ.


 زيت البابونج

زيت البابونج من الزيوت العطرية المميزة بخواصها لاسترخاء الذهن والخلود إلى النوم سريعًا. فقط أضيفي بضع قطرات من زيت البابونج إلى حوض الاستحمام  وتمتعي بنوم صحي هادئ.

 

 قراءة الكتب

بدلًا من تصفح الانترنت من خلال الكمبيوتر أو هاتفك النقال، قومي بقراءة أي من الكتب الشيقة، المجلات أو حتى الجرائد، فالقراءة تساعد على الحصول على نوم سريع بعيدًا عن الأرق.


 تجنب الأطعمة الحارة قبل النوم

تناول الأطعمة الحارة والغنية بالتوابل أو السكريات لا يساعد على النوم. لذا، فمن الأفضل أن تتناولي بعض الأطعمة الخفيفة والوجبات المتوازنة قبل النوم.


اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان