رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 علاجات منزلية لفطريات أصابع القدمين

5 علاجات منزلية لفطريات أصابع القدمين

المرأة والأسرة

علاج فطريات أصابع القدمين

5 علاجات منزلية لفطريات أصابع القدمين

وكالات 11 أكتوبر 2016 10:13

تعد الفطريات التي تصيب أصابع القدمين من الحالات الشائعة، وينتج عنها تورم في الأظافر واصفرار والتهابات تصبح مؤلمة مع انتشار العدوى، وهو ما يؤثر سلبا على جمالك، الأمر الذي يحتاج إلى العناية بالبشرة بشكل مكثف.



وفيما يلي مجموعة من العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من فطريات القدمين بحسب موقع لايف هاك:

1- صودا الخبيز وبورات الصوديوم


صودا الخبيز علاج فعال جداً ضد الفطريات التي تصيب الأصابع والأظافر، ويمكن استخدامها للتخلص من رائحة القدمين الكريهة، وعند خلطها مع بورات الصوديوم وهو معدن طبيعي قلوي فعال ضد الفطريات، يمكن الحصول على عجينة تطبق على المناطق المصابة مرتين في اليوم لمدة أسبوع على الأقل.

2- زيت البرتقال

 

مضاد طبيعي للفطريات يمكن تطبيقه على المناطق المصابة بشكل يومي باستخدام قطّارة، والتأكد من امتصاص الجلد لهذا الزيت. وينصح أصحاب البشرة الحساسة بتمديد زيت البرتقال بأحد أنواع الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون.

3- زيت شجرة الشاي

 

يمكن الحصول على فائدة مضاعفة من استخدام زيت شجرة الشاي، فهو مطهر طبيعي ومضاد للفطريات. تأكد من تنظيف المنطقة المصابة بالكحول قبل تطبيق زيت شجرة الشاي، ومن ثم ترك الزيت لمدة 10 دقائق قبل فرك المنطقة بفرشاة أسنان ناعمة. ويمكن مزج زيت شجرة الشاي مع أنواع أخرى من الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون.

4- زيت الخزامى

 

يمتلك زيت الخزامى خواص مضادة للفطريات، وينبغى استخدام بضع قطرات من هذا الزيت على المنطقة المصابة كل ليلة، وتأكد من تغطة القدمين بجوارب صوفية للحصول على نتائج أفضل.

5- دقيق الذرة

 

مضاد فطري طبيعي غير مؤذي للجسم البشري، ويعمل على قتل المبيضات، وهي الطفيلي الأكثر شيوعاً والمسبب للأمراض الفطرية. خذ وعاءاً واملأه بالماء، ورش دقيق الذرة فيه، ثم انقع قدميك لمدة نصف ساعة على الأقل، ويمكن تكرار هذه العملية إلى حين الشفاء التام.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان