رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 أنواع من تونر الفواكه لتمتعي ببشرة جذابة

5 أنواع من تونر الفواكه لتمتعي ببشرة جذابة

المرأة والأسرة

تونر الفواكه

5 أنواع من تونر الفواكه لتمتعي ببشرة جذابة

وكالات 10 أكتوبر 2016 14:24

يلعب التونر دور هام في روتينك اليومي للعناية بالبشرة، وقد اعتمدته الكثير من النساء ضمن أهم منتجات العناية التي لا غنى عنها. ومع ذلك، فليس عليكِ تحمل تلك التكاليف الباهظة وشراء أنواع التونر التجارية، بل يمكن بكل سهولة استبدالها بمكونات طبيعية فعّالة لنفس الغرض وتمنح بشرتك العديد من المنافع الجمالية.


فلا تساعد فقط على تنظيف وتطهير البشرة، لكنها تساعد كذلك على تحسين ملمسها والتخلص من أغلب المشكلات الشائعة، ومن خلال المقال التالي، سنستعرض معًا أفضل أنواع التونر الطبيعية من خلاصات الفواكه المنعشة. فتمتزج عصارة الفواكه الطازجة مع المكونات الطبيعية الآخرى لتمنحنا تونر طيبعي فعّال يعيد إلى بشرتك الحيوية والنضارة بشكل سريع.


تونر عصير البرتقال

الخواص الحامضية للبرتقال تجعله من أفضل العلاجات السحرية للتخلص من مشكلات البشرة. اخلطي 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري كزيت اللافندر. يحفظ المزيج الناتج في زجاجة سبراي معقمة ومحكمة الغلق للاستخدام اليومي.


تونر الأفوكادو

استخدام الأفوكادو لمحاربة مشكلات البشرة المزعجة من أقدم العلاجات الطبيعية المستخدمة. استخلصي عصير الأفوكادو الطازج، ثم اخلطيه مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع. يستخدم هذا التونر الرائع بشكل يومي لتغذية وترطيب البشرة الجافة.


 تونر البابايا

مع محتواها الغني بالمركبات المرطبة والمغذية للبشرة، تصبح ثمرة البابايا من أفضل أنواع الفواكه المفيدة للبشرة. استخدام تونر غني بخلاصة البابايا لا يساعد فقط على مكافحة حب الشباب، بل يساعد كذلك على منع ظهوره مرة آخرى. اخلطي 6 قطع من البابايا المهروسة مع 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح، يترك الخليط جانبًا لمدة 10 دقائق، ثم يصفى جيدًا. باستخدام قطعة من القطن، وزعي التونر على بشرتك للتفتيح الفوري والتخلص من آثار ندبات حب الشباب، وهو الأنسب للبشرة الدهنية.


 تونر الفراولة

الفراولة من أنواع الفواكه الغنية بالمركبات التي تعيد إلى البشرة نضارتها بشكل فوري. اخلطي عصير الفراولة الطازج مع ماء الورد واحصلي على تونر رائع يحفظ في زجاجة سبراي معقمة للاستخدام اليومي.


 تونر الطماطم

ما لا يعلمه الكثيرين أن الطماطم هي ضمن أنواع الفواكه. وفي الحقيقة هي من أغنى الفواكه بفوائدها الجمالية واستخداماتها المتعددة. اخلطي بعض حبات الطماطم في محضرة الطعام للحصول على عصير طازج، ثم يخلط مع 3 ملاعق كبيرة من العسل مع التقليب الجيد حتى يذوب العسل تمامًا. يستخدم هذا التونر الرائع بشكل يومي للتخلص من مشكلات المسام الواسعة مع تنقية وتنظيف البشرة بعمق. 


اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان