رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

6 أسباب تفسد نظام "الريجيم"

6 أسباب تفسد نظام الريجيم

المرأة والأسرة

اخطاء الريجيم

6 أسباب تفسد نظام "الريجيم"

وكالات 09 أكتوبر 2016 09:33

 في بعض الأحيان قد لا تلتزمين ببرنامج الحمية بشكل كامل فقد يكون هذا النظام ليس سهلاً و يعتمد على رغبة المرء و نفسيته، فإذا كنتِ غير مستعدة كي تلتزمي مدة طويلة بـنظام الحمية فلن تتمكني من خسارة وزنكِ بلا شك و لحل هذه المشكلة يجب عليكِ أن تبحثي بداخلك عن حافز يدفعكِ للإلتزام به.


في هذا المقال نقدم لكِ عده أسباب تحول بينك وبين نجاح نظام الريجيم الذي تقومين به.

الوقت

قد تخطئين و تعتقدين أنك ستخسرين وزنكِ و تصلين للجسد المثالي في غضون وقت قليل لكن هذا ليس صحيحاً، فنظام الحمية يسير ببطء و بخطوات ثابتة فيجب عليك أن تعرفي هذه الحقيقة كي تستطيعي الإنتظار كي تنالي في نهاية الأمر الوزن الذي تحلمين به.


اختيار نظام ريجيم خاطئ

قد تختارين نظام حمية شديد القسوة فلا تستطيعين تحمل الإستمرار فيه و هذا ليس صحيحاً، فنظام الحمية يجب أن يتماشى مع النظام الغذائي الصحيح لأنك في نهاية الأمر لن تستطيعي أن تمتنعي عن تناول المأكولات التي تحبينها.


محاولة الوصول لجسم عارضات الأزياء

قد تظنين أن نظام الحمية الغذائية سيمنحكِ جسداً مماثلاً لأجساد عارضات الأزياء و الممثلات و هذا بالطبع ليس صحيحاً، فقد تكون طبيعة جسمك غير قابلة لأن تصل إلى هذا الشكل فجسمك له قوام طبيعي ملتزم به سواء أكان رفيعاً أم ممتلئا، تعرفي على طبيعة جسمك و لا تتطلعي إلى ما هو مستحيل تحقيقه حتى لا تشعري بالإحباط.


توزيع الوجبات على اليوم بالكامل

قد تظنين أن تناولكِ للمأكولات التي تحتوي على السعرات الحرارية في المساء سيساهم في اكتسابك للمزيد من الوزن و هذا أمر غير صحيح، ولكن الصحيح هو أنكِ لا ينبغي أن تحرمي نفسك من الطعام حتى تصلي إلى مرحلة الجوع الشديد و هذا من شأنه أن يجعلك تتناولي الطعام بعد ذلك بكميات أكبر و الأمر الصحيح هو أن تقومي بتقليل الكميات التي تقومين بتناولها و أن تجعليها متوازنة و أن تقومي بتوزيعها على كافة أوقات اليوم و هذا سيجعلك تحققين النتائج التي ترغبين فيها سريعاً.


إهمال الوجبات

قد تهملين تناول إحدى الوجبات ظناً منك أن ذلك يقوم بتسريع عملية إنقاص الوزن و هذا له أثر عكسي لأنه عندما تطول فترة الانتظار بين الوجبة و الوجبة الأخرى فإن ذلك يجعلكِ تكتسبين الوزن الزائد بشكل أسرع و قد تضطرين للحصول على مأكولات غير صحية لذلك يجب أن تتناولي الثلاث وجبات الغذائية الرئيسية و اجعلي فارق التوقيت بين كل وجبة و أخرى أربع ساعات.


ممارسة الرياضة تسمح لكِ بتناول كل المأكولات

قد تظنين أن ممارسة التمرينات الرياضية تسمح لك بتناول بعض المأكولات التي لا ينبغي عليك تناولها أثناء الحمية الغذائية و هذا أحد الأسباب الرئيسية لفشلها بل يجب عليكِ أن تلتزمي بالنظام الرئيسي للحمية الغذائية مع حصولك على وجبة خفيفة بعد ممارستك للتمرينات إن أردتي.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان