رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

10 فوائد رائعة لزيت حبة البركة.. تعرفي عليها

10 فوائد رائعة لزيت حبة البركة.. تعرفي عليها

المرأة والأسرة

زيت حبة البركة

10 فوائد رائعة لزيت حبة البركة.. تعرفي عليها

وكالات 08 أكتوبر 2016 14:26

يتم صناعة زيت حبة البركة عادة في دول الشرق الأوسط وهو زيت نباتي يتم استخلاصه من نبات حبة البركة وهو نبات معطر ويتميز بأن له بذور صغيرة، ويتم عصر هذه البذور ليتم  الحصول على زيت حبة البركة.


نستعرض لكِ في هذا المقال أهم فوائد زيت حبة البركة الصحية.


القضاء على الكثير من الأمراض

يحتوي نبات حبة البركة على زيوت طيارة متنوعة، وهي يمكن إعتبارها علاج لأمراض كثيرة، وذلك لقدرة حبة البركة على القضاء على الكثير من الأمراض بدون استخدام الادوية.


 تنقية السموم

فتناول ملعقة من هذا الزيت مرتين يوميًا يعمل على تنقيته من السموم الموجودة به ويمكن تناوله مع العسل أو بدون العسل ففي الحالتين اثبت قدرته على تنقية الجسم من السموم، لما به من مضادات للأكسدة تعطيه القدرة على تنقية الجهاز الهضمي من السموم المتراكمة به.


تخفيض نسبة الكوليسترول

ووفقًا لأبحاث العلماء فإن زيت حبة البركة له العديد من الفوائد حيث أنه يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، كما يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وهي أفضل علاج من الطبيعة له القدرة على علاج ارتفاع ضغط الدم وارتفاع معدل الكوليسترول.


مواجهة البكتريا

كما أن لزيت حبة البركة خواص عديدة تمكنه من مواجهة البكتريا وعلاج الإلتهاب، مما يعمل على شفاء أمراض عديدة ومنها السعال والربو والحمى.


الاحتفاظ بدرجة حرارة الجسم الطبيعية

بذر حبة البركة لها القدرة على مساعدة الجسم على الاحتفاظ بدرجة حراراته الطبيعية، وخصوصًا أنه في هذا الوقت يتناول بعض الأشخاص أكلات غربية مستهلكة للطاقة مثل الايس كريم والزبادي والجبن والبيتزا واستهلاك الكثير من الطاقة بسبب هذه الاكلات يؤدي إلى ظهور الأمراض.


 يقاوم مرض السرطان

يمكن اعتبار نبات حبة البركة نبات معجزة لاثبات قدرته على مقاومة مرض السرطان في مراحله الاولى، حيث ثبت فعاليته في علاج سرطان البنكرياس، فلهذا النبات خواص تساعد على رفع قدرته على قتل الخلايا المسرطنة ومنعها من التزايد.


الشعر

كما ثبت أيضًا فوائد حبة البركة للشعر لدى النساء حيث قام عدد من السيدات باستخدام زيت حبة البركة للشعر بانتظام، وكانت النتيجة مرضيه بالنسبة لهن حيث أن العديد من النساء اقبلن فيما بعد على استخدامه نظرًا لما حققه زيت حبة البركة من نجاح في الحصول على شعر قوي ولامع وناعم.


تسهيل الولادة

والمرأة الحامل يمكنها ايضًا تناول مغلي حبة البركة بإضافة العسل إليه مع زهرة البابونج وذلك لتسهيل الولادة كما أنه يمكنها استخدامه كغسول مهبلي، ويمكن أيضًا إضافته إلى أي مشروب ساخن لزيادة لبن الأم للحامل كما أنه يساعد على علاج كل الامراض المتعلقة بالمرأة.


خفض نسبة السكر

لحبة البركة قدرة هائلة في خفض نسبة السكر في الدم فهي تساعد الانسولين على فرز الانسولين الذي يساعد على خفض نسبة سكر الدم، ولهذا فهي أفضل مشروب يساعد مرضى السكر.


علاج الإلتهابات

ولزيت حبة البركة قدرة هائلة على علاج  الالتهابات المختلفة, وكلك له القدرة على شفاء سرطانات الثدي وعنق الرحم والكبد والدماغ والعديد من أنواع الأورام المختلفة ، فزيت حبة البركة يوقف نشاط الخلايا المسرطنة.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان