رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 حقائق عن تقشير الوجه والبشرة.. تعرفي عليها

5 حقائق عن تقشير الوجه والبشرة.. تعرفي عليها

المرأة والأسرة

تقشير البشرة

5 حقائق عن تقشير الوجه والبشرة.. تعرفي عليها

وكالات 08 أكتوبر 2016 11:30

جميعنا نحلم ببشرة متألقة! ولكن هل طرق تقشير الوجه التي تتبعينها لتنقية وجهك مناسبة أم عبارة عن مفاهيم خاطئة، اختبري معلوماتك عن تقشير الوجه من خلال هذا المقال. أسرار عن التقشير الجيد وآمن للبشرة.

 

يتفق جميع خبراء التجميل على أن تقشير الوجه من بين طقوس الجمال الضرورية للحصول على بشرة متألقة، فتحديد نوع البشرة، وطريقة استخدام مستحضرات التقشير، والتعرف على فوائد التقشير وأضراره، كلها معلومات يجب على السيدات معرفتها قبل الشروع في عملية تقشير البشرة.


تختلف مستحضرات التقشير على حسب أنواع البشرة؟

بالطبع هناك مستحضرات التقشير لكل نوع من أنواع البشرة. لأن احتياجات البشرة الدهنيةتختلف عن احتياجات البشرة الجافة أو الحساسة، وتنصح Magali، خبيرة التجميل " بضرورة تقشير البشرة الرقيقة مثلاً: بمستحضر يتكون من أنزيمات الفاكهة" وتضيف كذلك بأنه " بالإمكان استخدام مستحضرات تقشير الوجه على الجسم ولكن ليس العكس! ".


يجب أن يحتوي مستحضر التقشير على حبيبات ليكون فعالاً؟

لا، فمن المعروف أن حبيبات التقشير تستخدم لإزالة الشوائب من البشرة. ولكن على صاحبات البشرة الدهنية المليئة بالبثور وحب الشباب أو البشرة المتقدمة في السن  أو الحساسة والضعيفة ألا يستعملن مستحضرات التقشير التي تتوفر على حبيبات حتى لا يتسببن في تهيج البشرة. ومقابل ذلك من الأفضل اعتماد مستحضر تقشير رطب ولين. 

نصيحة الخبراء: قومي بتجريب مستحضر التقشير على يديك قبل اقتنائه.


تقشير الوجه يزيل اسمرار البشرة سريعاً؟

لا، حسب خبراء التجميل فإن تقشير الوجه لا يقضي على لون اسمرار البشرة، ولكنه يزيل الخلايا الميتة فقط من الوجه ويساعد على توحيد لون البشرة مع مرور الوقت.


تقشير الوجه يجب أن يكون مرة واحدة فقط في الأسبوع؟

نعم صحيح، فتقشير الوجه يجب أن يكون مرة واحدة فقط في الأسبوع لتنشيط وتجديد الخلايا الميتة. وذلك لحساسية وضعف بشرة الوجه ولا تنسي تقشير الرقبة كذلك.


التقشير يخلصك من مشاكل البشرة الدهنية؟

صحيح وخطأ: وذلك راجع بالأساس إلى أن البشرة محمية بشكل طبيعي من قبل الزهم لذلك عندما تقومين بالتقشير بشكل مكثف، فإنك تلقائياً تدمرين هذا الواقي الطبيعي، لأنك عندها ستتيرين الغدد الدهنية التي تنتج أكثر من دهون البشرة. كنتيجة: ستحصلين على بشرة أكثر لمعاناً.

نصيحة الخبراء: بالنسبة للبشرة الدهنية المليئة بالبثور، قومي بالتقشير قبل حمام بخار، مما يسهل استخراج الرؤوس السوداء.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان