رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

7 نصائح لإصلاح عيوب البشرة وعلاج حب الشباب

7 نصائح لإصلاح عيوب البشرة وعلاج حب الشباب

المرأة والأسرة

العناية بالبشرة

7 نصائح لإصلاح عيوب البشرة وعلاج حب الشباب

وكالات 08 أكتوبر 2016 08:47

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة ونضارة البشرة، عليكِ الحرص بأن تكون بشرتك نقية تمامًا خالية من أي عيوب. ومن أهم المشكلات التي تواجه بشرة الوجه هي حب الشباب، البثور والبقع. لذلك، جمعنا إليكِ مجموعة من أفضل الحلول لعلاج تلك المشكلات المزعجة والحفاظ على نضارة البشرة.


اكتشفي أهم الوسائل السريعة لعلاج حبوب البشرة والتخلص من البقع.

مكعبات الثلج لعلاج حب الشباب

إن كنتِ تعانين من تلك الحبوب الحمرار المؤلمة، فقط مرري مكعبات الثلج عليها برفق لبضع ثواني. جربي تلك الخدعة قبل الذهاب للنوم وفي الصباح التالي سيختفي الاحمرار تمامًا وتتقلص حجم البثور. لكن تذكري ألا تضعي الثلج بشكل مباشر على البشرة، ولكن يُلف جيدًا في قطعة من القماش القطني.


معجون الأسنان لعلاج البثور

من الوسائل الفعّالة والمجربة لعلاج البثور سريعًا هو معجون الأسنان. اختاري أنواع معجون الأسنان التي تحتوي على الكالسيوم وليس الجل، ضعي قطرة صغيرة فوق أماكن ظهور البثور. يساعد ذلك على تجفيف البثور بشكل سريع، كما يقلص من حجمها على البشرة.


العسل والقرفة لعلاج حب الشباب

اخلطي القليل من مسحوق القرفة مع العسل للحصول على خليط متجانس، يوزع الخليط على البشرة. مع استخدام هذا الخليط بشكل منتظم لن تعاني مجددًا من ظهور حب الشباب، حيث يتميز كلًا من المكونين بخواص مضادة للبكتيريا، مما يمنع تراكمها مجددًا على سطح البشرة.


 بودرة الأرز لإزالة تصبغات البشرة

وهي الوسيلة الأكثر فعّالية لتنقية البشرة وإزالة آثار التصبغات لتمنحك لون موّحد. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز مع الحليب أو العسل، واستخدمي الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه برفق. مع تكرار ذلك مرتين أسبوعيًا ستحصلين على نتائج رائعة، كما أنها مقشر طبيعي مثالي لتفتيح الرقبة، الكوعين والركبتين.


زيت جوز الهند لإزالة آثار الندبات  

إن كنتِ ترغبين في التخلص من آثار الندبات، استخدمي زيت جوز الهند. قومي بتدليك أماكن الندبات باستخدام زيت جوز الهند، اتركيها طوال الليل، وكرري ذلك بشكل يومي للحصول على بشرة نضرة خالية من البقع.


صودا الخبز لإزالة الرؤوس السوداء

على الرغم من ثمنها المنخفض، إلا أن صودا الخبز هي الحل الأمثل للتخلص من الرؤوس السوداء. اخلطي صودا الخبز مع معجون الأسنان بكميات متساوية. باستخدام فرشاة أسنان مبللة، قومي بتوزيع الخليط على أماكن الرؤوس السوداء مع فركها برفق في حركات دائرية لبضع دقائق قبل أن تشطف بالماء الفاتر.


 عصير الليمون وماء الورد للتخلص من البقع الداكنة

لتفتيح البقع البنية والداكنة، اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة صغيرة من ماء الورد. اغمسي قطعة من القطن في الخليط، وقومي بتوزيعه على أماكن البقع الداكنة. بتكرار ذلك يوميًا، ستتخلصين من آثار البقع خلال فترة بسيطة.


اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان