رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تعرفي على فوائد البصل

تعرفي على فوائد البصل

المرأة والأسرة

فوائد البصل

تعرفي على فوائد البصل

07 أكتوبر 2016 21:24

يعد البصل أحد أنواع النباتات المفيدة لصحة الإنسان، كما يتميز برائحة قوية وغير مفضلة لدى الكثيرين، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الدهون، والبروتينات، والألياف، والكربوهيدرات، وهو ما يعطيه قيمة غذائية عالية ومهمة لجسم الإنسان، ويدخل البصل في تحضير الأطباق الشهية المتنوعة، لذلك مصر العربية بتقولك ما لا تعرفينه عن البصل.

 

مصر العربية بتقولك فوائد أكل البصل:

 

يعمل البصل كمضاد للالتهاب حيث يحتوي على مادة الكيرسيتين التي تقوم بدور كبير في علاج آلام المفاصل، كما يفيد في تقوية جهاز المناعة، ويعمل كمضاد للسرطان.

 

يحتوي البصل الأحمر على مادة الكيرستينين التي تثبط من قوة الخلايا المسببة للسرطان في الثدي، والقولون، والبروستات، والمبيض، وبطانة الرحم، وأورام الرئة.

 

يفيد البصل كمسهل للهضم حيث يحتوي على الألياف، كما يساعد في نمو أنواع البكتيريا المفيدة للجسم في الأمعاء، وهو ما يساهم في تسهيل وتليين عملية الهضم.

 

يعد البصل صديقا لمرضى السكري حيث تشير الدراسات بأن الأشخاص اللذين يعانون من مرض السكري من كلا النوعين الأول، والثاني ويقومون بتناول البصل الأحمر، تحدث عندهم انخفاضات في مستويات الجلوكوز لمدة تصل إلى أربع ساعات.

 

يساهم البصل في بناء العظام لدى النساء ذوات السن المرتفع، وخاصة عند انقطاع الطمث، وتفيد الدراسات بأن النساء اللواتي يتناولن البصل يوميا بشكل متكرر يقللن من نسب إصابتهن بالكسور بنسبة تصل إلى 20% تقريبا.

 

مصر العربية بتقولك المخاطر الصحية للبصل:

 

يحتوي البصل على الكربوهيدارت التي تسبب الغازات، والانتفاخ، وتناول كمية كبيرة من البصل الأخضر تؤدي إلى حدوث تداخل مع أدوية ترقق الدم.

 

كما يحتوي البصل على فيتامين K الذي يقلل من سير أرق الدم، وهو ما يؤدي إلى ظهور حساسية جلدية، وحكة في العيو، وطفح جلدي.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان