رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تعرفي على فوائد الجزر

تعرفي على فوائد الجزر

المرأة والأسرة

فوائد الجزر

تعرفي على فوائد الجزر

رفيدة الصفتي 06 أكتوبر 2016 21:34

الجزر أحد أهم الخضروات التي تنضم لفئة النباتات الجذرية، والتي يسهل زراعتها في جميع أنحاء العالم، وتعد الصين أحد الدول الرئيسة في إنتاج الجزر، ويتميز الجزر بألوان متعدة منها؛ الأصفر، والبنفسجي، والأحمر، والأبيض، وأشهرها الجزر البرتقالي، وتتنوع فوائد الجزر التي لا تنتهي، لذلك مصر العربية بتقولك ما لا تعرفينه عن الجزر.

 

ويعد الجزر أحد المصادر الغنية بالمركبات الفينولية، والمركبات متعددة الأسيتيلين، والكاروتينات، والبيتا كاروتين، وفيتامين ج، وفيتامين ھ، بالإضافة إلى غناه بالألياف الغذائية.

 

مصر العربية بتقولك فوائد الجزر:

 

يفيد الجزر في إدرار البول، وفي التخلص من حمض اليوريك، وفي الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية، وتصلب الشرايين، وهشاشة العظام، وربو القصبات الهوائية، والتهاب المسالك البولية، كما يعمل مضادا للأورام السرطانية.

 

ويساهم الجزر في الوقاية من الإمساك، وفي تنظيم مستوى السكر في الدم، وفي الوقاية من أمراض القلب، ويتميز بسعراته الحرارية المنخفضة، وبالكثير من الماء والألياف الغذائية، مما يجعله محاربا للسمنة، ومفيدا في عمليات الرجيم والتخسيس وخسارة الوزن.

 

ويحمل الجزر تأثيرا مضادة للديدان والبكتيريا، وهناك دراسات تؤكد أن للجزر دورا هاما مع حالات مرضى السكري، وحالات نقص الزنك، والألم الليفي العصبي، كما يعد مصدرا هاما لفيتامين أ بسبب محتواه العالي من مادة الكاروتينات.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان