رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كيف تتعامل مع زوجتك أثناء "البريود"

كيف تتعامل مع زوجتك أثناء البريود

المرأة والأسرة

نصائح لتعامل الزوج مع زوجته

كيف تتعامل مع زوجتك أثناء "البريود"

سندس أحمد 03 أكتوبر 2016 16:17

آلالام بالبطن والظهر، حالة نفسية سيئة، اضطراب في الهرمونات العاطفية، كل هذه الأشياء تعاني منها المرأة مع قدوم الدورة الشهرية ، فلا يمكنها تحمل الضغط البدني و النفسي ولكن على الرجل أن يقدر هذا ويتحملها، وفي سلسلة كل يوم معلومة نقدم للرجل بعض النصائح حول كيفية التعامل مع زوجته في هذه الفترة. 

 

المرأة بطبيعتها أكثر عاطفية من الرجل، وفي هذا الوقت يزداد تأثرها بالأشياء التي حولها وتكون سلبية أكثر، ولكن على الرجل أن يحتويها ويتفهم هذا ولا يقول لها بعض العبارات التي قد تزعجها، لذا على الرجل أن يفهم أن  لكل امرأة معاملة خاصة تختلف عن الأخرى. 

 

- الاحتواء وإظهار الحب والحنان

يجب على كل رجل في هذه الفترة أن يمنح زوجته المزيد من الحب والحنان، وأن يحتويها بالكلام الرقيق وأن يقف بجانبها، فكل هذه الأشياء تحتاجها المرأة أثناء الدورة الشهرية، لأنها خلقت هكذا، وكلما تفهم الرجل وضعها وقدرها ولم يزيد عليها، كلما مرت هذه الفترة بسهولة عليها، فالمرأة تحتاج وجود الرجل بجانبها. 

 

- تنزيل تطبيق لحساب موعد الدورة الشهرية 

يفضل أن تنزل على هاتفك تطبيق حساب الدورة الشهرية مثل "period tracker" أو "الحاسبة الوردية" حتى تتمكن من معرفة موعد مجيئها، وتتفهم مشاعرها وحالتها النفسية، وحتى يجعلك دائمًا مركز مع الموعد، وبالطبع هذا الاهتمام سيولد حب ومشاعر إيجابية بينكم. 

 

- المفاجآت الصغيرة 

يمكنك في هذه الفترة أن تصنع لها المفاجآت الصغيرة، فهذا سيساعد على تحسين حالتها النفسية، وتحول مشاعرها السلبية إلى إيجابية، فعلى سبيل المثال يمكنك كتابة لها بعض العبارات الرومانسية والمليئة بالحب، أو شراء لها باقة من الورود، أو صنع لها تورتة بالمنزل.

 

- اثني على مظهرها الخارجي

في هذه الفترة تتغير هرمونات المرأة مما يؤدي إلى تغير في مظهرها الخارجي، حيث يزداد وزنها في بعض المناطق بجسدها، لذا عليك التراجع عن انتقادها، واستبدله بالمدح والثناء على جمال مظهرها، والملابس التي ترتديها، وهذا سيعزز ثقتها بنفسها على الأكثر.

 

- ساعدها في الأعمال المنزلية

في تلك الفترة المرأة تكون مرهقة بدنيًا، ولا تتتمكن من القيام بمجهود صعب عليها، لذا عليك التقليل من رغباتك وأمورك، والمحاولة في مساعدتها بالأعمال المنزلية، ويفضل عدم الضغط عليها بإحضار أصدقائك لها ، أو إقامة العزائم في تلك الفترة، مراعاة لما هي به.

 

- قدر عصبيتها

تزداد عصبية المرأة في تلك الفترة أكثر من أي وقت آخر، لذا على الزوج ألا يتعامل مع عصبية زوجته بشكل شخصي، وأن يحاول تهدئتها والتخفيف من الخلافات أو المناقشة في بعض الأمور التي تجلب لها العصبية، وكلما تفهم الرجل هذا كلما قلت الخلافات بينهم في تلك الفترة.

 

- الخروج للتنزه

يفضل أن يوفر الزوج لامرأته المزيد من الوقت، ويحاول أن يتنزه معها، لأن هذا سيساعد على تغير نفسيتها للأحسن، وليس بالضروري الخروج لأماكن باهظة، فمن الممكن التمشية في الهواء النقي حتى تتجدد نفسيتها وروحها.

 

- لا تبتعد عنها

بعض الأزواج يبدون الأشمئزاز من زوجاتهم ويبتعدون عنها في تلك الفترة، ولكن هذا يعد أكبر خطأ من الممكن أن يفعله الرجل، لذا عليك الاقتراب منها أكثر، بالإضافة إلى أن توضح لها أن هذا الأمر طبيعي بالنسبة لك، ولا يثير اشمئزازك.  


اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان