رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد الطلاق.. 5 خطوات للتهيئة للزواج مرة أخرى

بعد الطلاق.. 5 خطوات للتهيئة للزواج مرة أخرى

المرأة والأسرة

خطوات للزواج مرة أخرى

بعد الطلاق.. 5 خطوات للتهيئة للزواج مرة أخرى

وكالات 02 أكتوبر 2016 08:51

يتعرض البعض لفشل في حياتهم الزوجية يؤدي بهم إلى الطلاق، لكن هذا الأمر لا يعني ألا تكرر المرأة تجربة الزواج مرة أخرى إذا وجدت الرجل المناسب بما يتلاءم مع ظروفها الاجتماعية، غير أن البعض منهن يعشن في مأساة فشل الزواج الأول ولا سيما أن المرأة كائن حساس، لذلك إليك أبرز الطرق لكي تهيّئي نفسك للزواج مرة ثانية وتحسني الاختيار.


 

تقديم تنازلات منطقية
 


تذكري دوما أن هناك مسبّبات لفشل زواجك الأول وصولاً إلى الطلاق، ومثلما يكون الرجل خاطئاً أيضاً أنتِ مخطئة، بمعنى أنّ الخطأ وفشل الزواج يتحمّله الطرفان وهذا ما يتطلّب منك تقديم بعض التنازلات وعدم العناد والتضحية لكي تنجحي في الزواج الثاني وهذه التنازلات لا بد من أن تكون منطقية لمدى ضرورتها في الحياة الزوجية كي تنجح وتستمر، فلا تتواني عن تقديم بعض التنازلات اللازمة دون أن تلغي شخصيتك وتتغاضي عن كل رغباتك.
 


اختيار الشريك بعقلانية
 


لا بد من أن تختاري الشريك بعقلانية لأنّك قد تكونين أخطأتِ في اختيار شريك الزواج الأول ما أدى إلى الطلاق، أما في الزواج الثاني فيجب أن تكوني أكثر نضجاً في اختياره باعتماد العاطفة والمنطق العقلاني معاً دون الانجرار وراء قلبك فقط لأنّ هذا سيؤدي إلى الفشل من جديد.

 

اتخاذ القرار بحكمة ومنطق 
 


من الطرق الهامة لتهيئي نفسك للزواج مرة ثانية دون الخوف من التعرّض للفشل مرة أخرى، اتخاذ قرار الزواج الثاني بحكمة ومنطق، فلا تتسرّعي في اتخاذ القرار بل تمعّني وخذي وقتك وادرسي كافة الظروف المحيطة بهذا الزواج واستغرقي وقتاً في مرحلة التعارف والخطوبة كي تتخذي القرار الصائب دون ندم.

 

التعلم من أخطاء التجربة السابقة 
 


لا تنسي أنّ الإنسان يتعلم من أخطاء الماضي وإن فشلتِ مرّة في الزواج فلا تستسلمي وتتشاءمي بل حاولي الاستفادة عبر التعلم من أخطاء تجربة الزواج السابقة لكي لا تكرّري ذات الأخطاء في الزواج الثاني.

 

التخلص من رواسب الماضي 
 


يُعدّ التخلص من رواسب ماضي الزواج الأول الفاشل من أهم السبل لتهيئة نفسك من أجل الزواج الثاني، فلا تعيشي كالأسيرة في فشل الزواج الأول بل حاولي الاندفاع نحو المستقبل من خلال نسيان ما مضى.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان