رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لشعر صحي.. توقفي عن تلك العادات الخاطئة

لشعر صحي.. توقفي عن تلك العادات الخاطئة

وكالات 01 أكتوبر 2016 15:02

العناية بالشعر بالشكل المطلوب عن طريق تقديم العناصر الغذائية التي يحتاجها وحمايته من الإرهاق أحد أهم الطرق للاستمتاع بشعر ناعم وصحي وخالٍ من المشكلات الصحية والجمالية التي تعوقه.


إليكِ في هذه المقالة قائمة بالعادات التي عليكِ التوقف عنها، للاستمتاع بشعر صحي وخالٍ من المشكلات الجمالية التي تضر بشعركِ وصحته.

الشعر الأبيض

من العادات التي عليكِ التوقف عن القيام بها نزع الشعر الأبيض واستبدال تلك العادة باستخدام صبغة شعر مناسبة وطبيعية لتلوينه بدلًا من نزعه حتى لا تتأثر فروة الرأس بهذه العملية.


غسل الشعر

يقوم الشعر بشكل طبيعي بإفراز الزيوت الطبيعية التي تعمل على تنعيمه وتغذيته بالعناصر التي يحتاجها ليظل براقًا وقويًا، وغسل الشعر يوميًا يتسبب في إزالة تلك الزيوت مما يعمل على جفافه وإزالة اللمعان من عليه وهذا ما يضر بصحة الشعر، لذلك قومي بغسل شعرك مرة كل يومين أو ثلاثة حتى يحتفظ بتلك الزيوت التي تساعده على الحفاظ على لمعانه وقوته.


تمشيط الشعر

من المشكلات التي تواجه الشعر وتؤثر على جماله وجاذبيته عدم الاهتمام بتمشيطه، حيث يحمي تمشيط الشعر بشكل يومي على حماية الشعر من الإصابة بالتقصف والتشابك الذي يؤدي إلى تساقط الشعر وظهوره بشكل غير مرغوب فيه، لذلك قومي بالاهتمام بتمشيط شعرك يوميًا لتحميه من الأخطار الناتجة عن عدم تمشيطه وإهماله لتحظين بشعر أكثر جاذبية.


العناية بالشعر

مستحضرات العناية بالشعر تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيماوية والتي تعمل على تغذية الشعر لكن ذات تأثير جانبي ضار وغير صحي، فاستخدام مستحضرات العناية بالشعر بكميات كبيرة وبشكل يومي قد يتسبب في تلف الشعر، لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة تجنب القيام بالإسراف في استخدام تلك المستحضرات والاعتماد على المكونات الطبيعية للحفاظ على جمال الشعر وجاذبيته.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان