رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

للعناية بالشفاه.. طبقي تلك الوصفات

للعناية بالشفاه.. طبقي تلك الوصفات

المرأة والأسرة

العناية بالشفاه

للعناية بالشفاه.. طبقي تلك الوصفات

وكالات 01 أكتوبر 2016 12:30

اسمرار الشفاه، التشققات والجفاف هي كلها من المشكلات الشائعة التي تواجه العديد من النساء وتقف عائق بين حصولك على تلك الشفاه الوردية الجذابة. إن كنتِ تعانين من أي من تلك المشكلات جربي استخدام العسل لتتخلصي منها نهائيًا.


فالعسل مرطب طبيعي فعّال، غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E، مما يساعد على التخلص من تصبغات الشفاه والحفاظ على الرطوبة الداخلية، فيمنحك شفاه ناعمة ومشدودة.


اكتشفي أهم المكونات التي يمكنكِ خلطها مع العسل للتخلص من مشكلات الشفاه والحفاظ على نضارتها.

 الجليسرين

اخلطي ملعقة صغيرة من الجليسرين مع كمية مساوية من العسل، واستخدمي الخليط على شفتيك حتى يجف تمامًا، ويساعد ذلك الخليط الرائع على ترطيب الشفاه، وتنعيمها والتخلص من الجفاف والتشققات.


 عصير الليمون

اخلطي بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل، يوزع الخليط الناتج على الشفاه ويترك حتى 15 دقيقة قبل أن يفرك جيدًا باستخدام فرشاة أسنان ناعمة. بمحتواه الغني بحمض الستريك، يساعد عصير الليمون على علاج اسمرار الشفاه والتخلص من التصبغات.


 السكر البني

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر البني والعسل. يوزع الخليط على الشفاه، ويُفرك في حركات دائرية باستخدام فرشاة ناعمة لمدة 5 دقائق ثم تشطف جيدًا. يساعد ذلك على تقشير الجلد الميت لتحفيز إنتاج خلايا جديدة.


 بتلات الورد

اطحني بتلات الورد للحصول على مسحوق ناعم، واخلطيه مع العسل للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على الشفاه ويترك لمدة ساعة كاملة. يساعد ذلك على إصلاح الخلايا التالفة والترطيب العميق للشفاه المتشققة.


 عصير الرمان

اخلطي بضع قطرات من عصير الرمان مع ملعقة صغيرة من العسل. وزعيه على الشفاه، واتركيه طوال الليل. في الصباح، قومي بفرك شفتيك جيدًا ثم اشطفيها بالماء الدافئ. يحتوي هذا الخليط على كميات هائلة من مضادات الأكسدة، مما تجعل شفتيكِ تبدو بمظهر ممتلئ ولون وردي.


 اللوز وماء الورد

اخلطي ملعقة صغيرة من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من العسل و1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز المطحون. وزعيه على شفتيك، واتركيها حتى ساعة كاملة قبل أن تفرك جيدًا وتشطف. يساعد ذلك على ترطيب الشفاه وتفتيح لونها للتخلص من الاسمرار، مع تغذية الخلايا وإصلاح التلف. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع لتنعمي بشفاه أكثر جاذبية.


 زيت الزيتون

يتميز هذا الخليط بخواص فعّالة للترطيب العميق وتفتيح التصبغات الداكنة من الشفاه خلال إسبوع واحد فقط. اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل. يستخدم الخليط لتدليك الشفاه في كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم. وفي الصباح، افركي شفتيك واشطفيها جيدًا، كما يتبع باستخدام بلسم الشفاه المرطب. 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان