رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

5 مشروبات طبيعية تساعد على ترطيب جسمك

5 مشروبات طبيعية تساعد على ترطيب جسمك

المرأة والأسرة

مشروب طبيعي

5 مشروبات طبيعية تساعد على ترطيب جسمك

وكالات 01 أكتوبر 2016 08:45

الاعتماد على المكونات الطبيعية للحفاظ على جمال الجسم وجاذبيته يعتبر من أفضل الحلول وأكثرها توفيرًا، حيث لا تحتوي المكونات الطبيعية على إضافات كيماوية تحمل آثار جانبية ضارة تهدد صحة الجسم.


ونقدم لك في هذه المقالة قائمة بالمشروبات الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها للحفاظ على جمال الجسم وترطيبه وذلك لاحتواء تلك المشروبات على مكونات تعمل على تغذية البشرة والشعر بشكل يحميها من الإصابة بالمشكلات الجمالية المختلفة.


الكركدية

مشروب زهرة الكركدية من المشروبات اللذيذة والتي يتم زراعتها بشكل كبير في أفريقيا، وأثبتت الدراسات العلمية أن تناول مشروب زهرة الكركدية يعمل على تغذية الجسم وحمايته من العديد من المشكلات الجمالية والصحية، حيث يعمل مشروب الكركدية على تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يساعد في الحصول على بشرة نضرة وخالية من علامات الشحوب المزعجة، لكن يحذر من تناول كمية كبيرة من هذا المشروب لتأثيره على ضغط الدم.


الشاي الأخضر

ينصح العديد من خبراء التجميل والسمنة بضرورة اتباع أنظمة غذائية تتضمن تناول الشاي الأخضر بصورة يومية للحصول على فوائده المذهله، حيث يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات التي تتعدد استخداماتها الجمالية لاحتوائه على عناصر طبيعية يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته وجماله، ومن العناصر التي تتوفر بالشاي الأخضر وتؤهله ليكون عنصر أساسي لتجميل الجسم المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تنظيف الجسم من السموم المخزنة به وحرق الدهون المتراكمة به.


الكاكاو

يعتبر الكاكاو من المشروبات الأكثر انتشارًا في الشتاء وذلك لمساعدتها في تدفئة الجسم وتغذيته، فمشروب الكاكاو من المشروبات اللذيذة التي يمكن تناولها للحفاظ على صحة وشباب الجسم لاحتوائها على مكونات وعناصر طبيعية تعمل على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض والمشكلات الجمالية المختلفة، فالكاكاو تحمل العديد من العناصر الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها بالفيتامينات والمعادن التي تحتويها.


القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات اللذيذة والأكثر انتشارًا على مستوى العالم والتي يفضل الكثير من الناس تناولها في صباح للاستمتاع بنشاط ذهني أفضل يمكنهم من القيام بمهامهم اليومية بسهولة، وللقهوة فوائد جمالية وصحية متعددة تؤهلها لتكون مشروبًا ينصح به للعناية بجمال الجسم، قومي بتناول فنجانًا من القهوة المفضلة لكِ يوميًا للحصول على عناية القهوة بالجسم، وذلك لأن القهوة تعمل على حماية البشرة من الأضرار المختلفة للسموم التي تدخل للجسم حيث إنها تحمل كمية رائعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تحمي الجسم من السموم وتنقي البشرة.


الطماطم

الطماطم من الثمار متعددة الاستخدامات والتي تحتوي على نسب عالية من القيم الغذائية، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول عصير الطماطم يحمي من الإصابة بأخطار السرطانات المختلفة ويعزز الجسم بالعناصر التي يحتاجها ليظل محتفظًا بشبابه وجاذبيته.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان