رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تعرفي على فوائد الخيار في العناية بالبشرة والصحة

تعرفي على فوائد الخيار في العناية بالبشرة والصحة

المرأة والأسرة

فوائد الخيار

تعرفي على فوائد الخيار في العناية بالبشرة والصحة

رفيدة الصفتي 30 سبتمبر 2016 15:40

يعرف الخيار بقشرته الرقيقة الخضراء وبلبه وبذوره التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، ويدخل في صناعة العديد من المنتجات التجميلية الخاصة في العناية بالبشرة، ويمكن تناول الخيار طازجا، أو إضافته إلى أطباق السلطات المختلفة، لذا مصر العربية بتقولك ما لا تعرفينه عن الخيار وفوائده.

 

مصر العربية بتقولك فوائد الخيار الصحية:

 

يفيد الخيار في التقليل من مستوى ضغط الدم في الجسم، ومن معدلات ضربات القلب، كما يقلل من الالتهابات في الجسم، ومن خطر الإصابة بالشيخوخة، كما يزيد من إفراز اللعاب ليكافع رائحة الفم الكريهة.

 

يساعد الخيار في تقوية العظام بسبب احتوائه على فيتامين ك، كما يفيد في مكافحة الإمساك وعسر الهضم، وبفضل عدم احتوائه على الكوليسترول أو الدهون فإنه مناسب في الحميات الغذائية بسبب احتوائه على الألياف.

 

يساهم الخيار في التخلص من سموم الكلى، وتعزيز عملية التبول، بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الماء، كما يحتوي على إنزيم الإيريبسين الذي يساعد في هضم البروتينات، كما يفيد في علاج الحرقة، والحموضة، والتهاب المعدة، والقرحة.

 

مصر العربية بتقولك فوائد الخيار للبشرة:

 

يعمل الخيار على تنشيط البشرة وشدها وتبييضها وزيادة توهجها، كما يساعد في التخفيف من آثار حروق الشمس التي تصيب البشرة، ويعمل على تفتيح مسامات البشرة، كما يحافظ على رطوبة الجلد، ويساعد في علاج النمش وبقع الوجه.

 

تفيد بذور الخيار في الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والعيوب، وغير ذلك من علامات الشيخوخة التي قد تصيب البشرة، كما يقلل من ظهور الهالات السوداء، وذلك بوضع شريحتين من الخيار على العينين، وتركهما لمدة 20 دقيقة.

 

مصر العربية بتقولك خلطات منزلية تحتوي على الخيار، وتساهم في الحفاظ على صحة البشرة:

 

أضيفي بعض القطرات من عصير الليمون إلى بعض من خليط الخيار مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء واتركيه ليجف.

 

اخلطي بعض الكركم مع عصير الليمون ولب الخيار الطازج، ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة فقط، ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء، واتركيه ليجف، وتفيد هذه الخلطة في التقليل من كمية الزيوت التي يفرزها الجلد.

 

ضعي ملعقة صغيرة من الشوفان مع لب الخيار، ثم ضعيه على وجهك لمدة نصف ساعة حتى يجف، واغسلي وجهك بعد ذلك، ويمكنك إضافة العسل ليفيد في ترطيب البشرة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان