رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

9 أعراض أولية للإصابة بمرض الزهايمر

9 أعراض أولية للإصابة بمرض الزهايمر

المرأة والأسرة

أعراض مرض الزهايمر

اعرف كل يوم معلومة

9 أعراض أولية للإصابة بمرض الزهايمر

وكالات 30 سبتمبر 2016 10:23


من الأمراض الخطيرة التي يتعرض لها الأشخاص في سن متقدم من العمر ونتيجة الوصول لعمر الشيخوخة الإصابة بالزهايمر، ويعاني فيه الشخص من صعوبة في التذكر تصل في أوقات كثيرة لصعوبة تذكر أسماء أفراد العائلة وتذكرهم شخصيا، وفي سلسلة كل يوم معلومة نقدم لك أعراض مرض الزهايمر.

 

إليك أهم الأعراض الأولية للإصابة بالزهايمر والتي قدمها موقع سونتيه بلس الفرنسي والمهتم بالموضوعات الصحية، لتتمكني من التعرف على تلك الأعراض، ومساعدة الأشخاص الذين يعانون منها بالكشف المبكر.

 

صعوبة التعلم

 

من الصعب على الشخص المصاب بالأعراض الأولية للزهايمر أن يتعلم أمر ما وذلك نتيجة فقدان التركيز وصعوبة الإدراك.

 

الخوف

 

الشعور بالخوف إحدى علامات التعرض للزهايمر حيث يعاني الشخص المصاب بالزهايمر من الرهبة من الأماكن نظرًا لنسيانه اعتياده على تلك الأماكن.

 

العزلة

 

يتجنب الشخص المقبل على الإصابة بالزهايمر الناس والتجمعات ويميل إلى العزلة وعدم الرغبة في الاحتكاك بالناس.

 

اختيار الألفاظ

 

يكون من الصعب على الشخص المقبل على الإصابة بالزهايمر أن يختار ألفاظ مناسبة تعبر عن ما يرغب في قوله وذلك نتيجة نسيانه للألفاظ التي يمكن قولها.

 

الإجهاد

 

من العلامات التي تنذر بالإصابة بالزهايمر الإجهاد والتعب رغم القيام بمجهود ونشاط حركي قليل، وفي حالة التعرض لتلك العلامة يجب استشارة طبيب مختص للتأكد من سببها وعلاج تلك المشكلة قبل تطورها.

 

تكرار الكلمات

 

يعاني الشخص المقبل على الإصابة بالزهايمر من مشكلة تكرار الكلمات والأسئلة حيث ينسى ذلك الشخص الإجابات وأحيانًا ينسى أنه سأل السؤال وتمت الإجابة عليه بالفعل مما يدعو لدهشة الآخرين.

 

المهام اليومية

 

يكون من الصعب على الشخص المصاب بالأعراض الأولية للزهايمر أن يقوم بالمهام اليومية المعتاد عليها بسهولة، وتبدأ تلك الصعوبة في التدرج حتى تصبح مستحيلة، كعملية الدخول إلى الحمام لقضاء الحاجة.

 

مزاج متقلب

 

يعاني الشخص المقبل على الإصابة بالزهايمر من التعرض المستمر لتقلب المزاج، والذي يصل في أوقات كثيرة لعدم الاهتمام بممارسة الهوايات الشخصية.

 

النسيان

 

التعرض للعديد من المواقف المحرجة المتعلقة بنسيان الأشخاص القريبة والتعرف عليهم بسهولة من الأمور التي تنذر بالإصابة بالزهايمر، فهذه إحدى علامات الإصابة الأولية بالزهايمر.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان