رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بهذه الخطوات.. إحمي ملابسك من بقع الدورة الشهرية

بهذه الخطوات.. إحمي ملابسك من بقع الدورة الشهرية

المرأة والأسرة

اقتراب موعد الدورة الشهرية

بهذه الخطوات.. إحمي ملابسك من بقع الدورة الشهرية

سندس أحمد 28 سبتمبر 2016 16:39

تتعرض الكثير من الفتيات إلى مجيء الدورة الشهرية لهم فجأة، دون عمل إحتياطاتهم أو أخذ الإجراءات اللازمة في حمايتها من بقع الدم على ملابسها، مما يتسبب في إحراجهن إذا كانو بالمدرسة أو الجامعة أو العمل. 

 

قدم موقع hurriyetaile بعض الاحتياطات اللازمة التي يجب على كل امرأة القيام بها مع اقتراب موعد دورتها حتى لا تصاب بإحراج وسط زملائها بالعمل أو الجامعة، ولكن عليك ألا تهتز ثقتك بنفسك فجميع النساء تعرضن لمثل هذا الموقف. 

 

- عندما تقترب موعد الدورة الشهرية يفضل على سبيل المثال الأسبوع التي تأتي فيه أن ترتدي الملابس الغامقة أو المنقوشة حتى إذا جاءت في أي لحظة وحدث بقع فلا يظهر أي شيء ولا تصابي بالإحراج. 


- يفضل أن تنزلين تطبيق لمتابعة الدورة الشهرية وهما "Period Tracker"، أو "الحاسبة الوردية"، ويساعد على معرفة موعد التبويض ويذكرك بموعد اقتراب الدورة الشهرية حت تأخذين جميع احتياطاتك.


- أما إذا كنت بالشارع أثناء حدوث ذلك ولم يكن معك فوطة أو لم تعلمين أن هذا هو موعد دورتك يمكنك استخدام أوراق المناديل السميكة حتى تحافظين على ملابسك من البقع وتتجنبي التسريب.



- يفضل أن تضعي معك فوطة صحية احتياطي أثناء ذهابك للجامعة أو العمل طوال أسبوع اقتراب الدورة الشهرية حتى تشعرين بالأمان عندما تأتي لك في أي لحظة، وحتى لا تفقدين الثقة بمظهرك.


- أما إذا كانت دورتك غزيرة يمكنك ارتداء فوطتين من النوع الرفيع حتى تمتص الدم ولا تسبب لك البقع على ملابسك، وضعيها بوضعية مريحة لك لا تزعجك في الخروج أو لا تضبط ملابسك.




- عندما تخرجين لا يفضل ارتداء الملابس الضيقة أو القصيرة حتى لا تظهر شكل الفوطة، أو تضايقك في الحركة يفضل ارتداء الملابس الفضفاضة قليلا، ولكن يمكنك ارتداء الملابس الداخلية غير فضفاضة منعًا لتسرب الدم أو لتحريك الفوطة.




- يفضل وضع فوطة صحية في كل حقيبة خروج لك، حتى تأخذين جميع احتياطتك، فإذا كنت ناسية موعدها وجاءت الدورة فجأة، فيكون معك واحدة لذا عليك القيام بهذه الفكرة حتى لا تخافين من الإحراج أمام الأخرين.


 

-النوم في فترة الدورة الشهرية، يفضل أن يكون النوم على جانبك وليس على الظهر لمنع حدوث أي تسريبات على ملأة السرير أو على ملابسك.


 

اقرأ أيضا   

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان