رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعرفي على التوقيت المناسب لتناول هذه الأطعمة

تعرفي على التوقيت المناسب لتناول هذه الأطعمة

المرأة والأسرة

تناول الوجبات الصحية والأطعمة لتقوية المناعة من الأمور الهامة للحفاظ على صحة الجسم

تعرفي على التوقيت المناسب لتناول هذه الأطعمة

وكالات 31 أغسطس 2016 08:18

تناول الوجبات الصحية والأطعمة لتقوية المناعة من الأمور الهامة للحفاظ على صحة الجسم، وللحماية من المشكلات الصحية التي تنتج عن اتباع أنظمة غذائية غير صحية، لكن تتحدد صحية الوجبات بعدة شروط أهمها الكمية وأوقات تناولها.

 


نقدم لك 10 أطعمة صحية يختلط على كثير من الناس أفضل الأوقات لتناولها، بحسب مجلة حياتك:

 

الشوكولاتة

 

تناول الشوكولاتة كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية قد يتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير وذلك لاحتواء الشوكولاتة على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، ويفضل تناول الشوكولاتة على وجبة الفطور فقط لإمداد الجسم بالطاقة الازمة للقيام بالأنشطة اليومية المختلفة.

 

البطاطس

 

للبطاطس عشاق كثيرون يفضلون تناولها على كل الوجبات وبكل طرق الطهي فهي صحية ولذيذة، لكن لاحتواء البطاطس على عناصر ومكونات تمد الجسم بطاقة أكبر يفضل تناولها على وجبة الفطور لا على وجبة الغذاء للاستمتاع بيوم نشط.

 

الموز

 

يعتبر الموز من الفواكه اللذيذة والغنية بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لكن نظرًا لاحتواء الموز على نسب عالية من الكربوهايدرات فيفضل تناوله على وجبة الغذاء بدلًا من العشاء ليستفيد الجسم من عناصره بشكل رائع.

 

الزبادي

 

يعبر الزبادي إحدى أفضل وأعلى منتجات الألبان قيم غذائية، حيث إنه يحتوي على نسب عالية من البروتين والكالسيوم وغيرها من احتياجات الجسم، لكن تنوله على وجبة الفطور قد يحرم الجسم من العديد من العناصر الغذائية، فالوقت الأفضل لتناول الروب يكون في المساء على وجبة العشاء ليكون بمثابة وجبة عشاء خفيفة.

 

الطماطم

 

تتعدد الأطباق والوصفات التي تدخل الطماطم في تحضيرها بالإضافة إلى مذاقها الرائع في طبق سلطة الخضروات، لكن يفضل تناولها على وجبة الغذاء بدلًا من وجبة العشاء للحصول على قيمها الغذائية العالية وإفادة الجسم بها.

 

اللحوم

 

أثبتت الدراسات العلمية أن الجسم يستفيد من البروتينات التي تحتويها اللحوم بشكل أكثر عند تناولها على وجبة العشاء، لكن مع الحرص على تناول كميات مناسبة منها وعدم الإفراط فيها.

 

البرتقال

 

يعتبر البرتقال من الفواكه التي يفضل الكثير من الناس تناولها وتناول عصيرها على وجبة الفطور لإمداد الجسم بالطاقة والعناصر التي يحتاجها والتي يوفرها البرتقال، لكن لتناول البرتقال كوجبة خفيفة بين وجبات اليوم فائدة أعلى للجسم لذلك توقفي عن تناول البرتقال على وجبة الفطور وقومي بتناوله كوجبة سناك خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

 

الأرز

 

في المنطقة العربية تشتهر الأطباق التي يتم تحضيرها بالأرز وأطباق الأرز، وذلك لقدرة الأرز على إمداد الجسم بالشبع ولمذاقه الرائع، لكن يعتبر الأرز من الأغذية التي تمد الجسم بالسعرات الحرارية الكبيرة والتي تزيد من وزن الجسم، لذلك يفضل تناول الأرز على وجبة الغذاء لا على وجبة العشاء للاستمتاع بجسم صحي ووزن أخف.

 

المكسرات

 

تعتبر المكسرات من الوجبات الخفيفة التي يفضل الكثير من الناس تناولها في المساء أثناء مشاهدة التلفاز أو أثناء السهر مع الأصدقاء وأفراد العائلة، لكن الوقت الصحيح لتناول المكسرات للحصول على قيمها الغذائية العالية ولعدم تأثيرها على صحة الجسم ووزنه في وسط اليوم أو بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء.

 

التفاح

 

قومي بتناول التفاح كوجبة خفيفة غنية بالعناصر التتي يحتاجها الجسم كالألياف النباتية بشكل يومي، لكن احرصي على عدم تناوله على وجبة الفطور وقومي بتناوله كمسليات للحصول على قيمه الغذائية العالية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان