رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

5 نصائح لتجنب مشكلات الشعر المصبوغ

5 نصائح لتجنب مشكلات الشعر المصبوغ

المرأة والأسرة

قومي باستخدام مستحضرات عناية بالشعر خاصة بالشعر المصبوغ

5 نصائح لتجنب مشكلات الشعر المصبوغ

وكالات 31 أغسطس 2016 08:06

تعاني الكثيرات من صاحبات الشعر المصبوغ من ضعف الشعر الذي يؤدي إلى تساقطه وظهور قشرة الشعر المزعجة، مما يؤدي إلى عدم الرغبة في اللجوء إلى صبغات شعر 2016 لتجنب ظهور تلك المشكلات الجمالية.



نقدم لك قائمة بالنصائح التي تساعدكِ على العناية بالشعر المصبوغ لتستمتعي بشعر صحي وخالٍ من المشكلات الجمالية التي تؤثر على جاذبية الشعر، بحسب مجلة حياتك.

 

قص الشعر

 

قومي بقص شعرك بين فترة وأخرى لحمايته من التقصف الذي يضر بصحة الشعر ويؤثر عليه بالسلب، فيمكنك القيام بقص شعرك كل 6 أسابيع للاستمتاع بشعر مصبوغ أكثر جاذبية.

 

مستحضرات العناية بالشعر

 

قومي باستخدام مستحضرات عناية بالشعر خاصة بالشعر المصبوغ، فاستخدام الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ يوفر العديد من العناصر التي يحتاجها الشعر.

 

تمشيط الشعر

 

قومي بالاستعانة بمشط خشبي لتمشيط شعرك بدلًا من البدائل البلاستيكية، فالأمشاط الخشبية لها تأثير ألطف على الشعر عن البلاستيكية، كما عليكِ بتمشيط شعرك بهدوء وتجنب تمشيط الشعر بعنف لحمايته من التساقط والتقصف.

 

استشارة مختص

 

قومي باستشارة طبيب تجميل مختص قبل البدء في صبغ الشعر للتأكد من أن نوعية شعركِ مناسبة للصبغ وأنها لن تتأثر بالسلب نتيجة استخدام مكونات الصبغ وذلك لاحتواء مكونات الصبغ على عناصر كيماوية تعمل على ضرر الشعر والتأثير عليه بالسلب.

 

تغذية الشعر

 

قومي بتغذية شعرك عن طريق عمل حمامات كريم وحمامات زيوت لتغذية شعرك وتقديم العناصر التي يحتاجها والتي يفقدها نتيجة استخدام مكونات الصبغ، كما عليكِ بعمل خلطات طبيعية للشعر للاستمتاع بشعر جذاب وخالٍ من المشكلات الجمالية المزعجة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان