رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بهذه النصائح.. تزيدين من فرص الحمل

بهذه النصائح.. تزيدين من فرص الحمل

المرأة والأسرة

حدوث عملية الحمل تعتمد على عدة عوامل يجب تحقيقها لنجاح عملية التخصيب وحدوث الحمل

بهذه النصائح.. تزيدين من فرص الحمل

وكالات 30 أغسطس 2016 13:04

حدوث عملية الحمل تعتمد على عدة عوامل يجب تحقيقها لنجاح عملية التخصيب وحدوث الحمل، وتشمل تلك العوامل اتباع أنطمة غذائية صحية والتوقف عن بعض العادات السيئة كالتدخين.


نقدم إليك في هذه المقالة قائمة بالعوامل التي تساعد على زيادة فرص حدوث الحمل لتتمكني من تحسين فرص حدوث الحمل.


التغذية

تناول الوجبات الغذائية والابتعاد عن الأطعمة غير الصحية من الأمور التي تساعد في تحسين فرص حدوث الحمل، وذلك لدور التغذية في تحقيق التوازن الهرموني الذي يضمن نجاح الحمل وتغذية الجنين بالعناصر التي يحتاجها.


العادات السيئة

من الأمور التي تتسبب في تعطيل حدوث الحمل اتباع بعض العادات السيئة وغير الصحية كالإفراط في تناول الشاي والقهوة والتدخين، لذلك ينصح الخبراء بضرورة التوقف عن تلك العادات لتجنب إصابة الجنين بمشكلات صحية نتيجة تلك العادات.


التمارين الرياضية

أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على تحسين فرص حدوث الحمل وذلك لتأثيرها على التوازن الهرموني بشكل إيجابي، لذلك احرصي على الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي للاستمتاع بحصة رائعة وتحسين فرص حدوث الحمل.


التوتر

التعرض للمواقف التي تؤدي للإصابة بالتوتر من المشكلات التي عليكِ الابتعاد عنها لضمان حدوث الحمل، فالتوتر من الأمور التي تتسبب في خلل بالتوازن الهرموني، لذلك ابتعدي عن مسببات التوتر لتحظي بفرص أعلى للحصول على طفل.


السمنة

تعتبر السمنة من المشكلات الصحية التي يجب التخلص منها لتثيرها على صحة الجسم بشكل عام، لكن في مسألة حدوث الحمل فإن السمنة تتسبب في خلل بهرمونات الجسم مما يسبب عائق في الحمل، لذلك ابدأي في اتباع نظام غذائي صحي وقومي بممارسة التمارين الرياضية للتخلص من السمنة وتعزيز فرص حدوث الحمل.
 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان