رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بـ 5 خطوات.. كيف تستقبل حقائبك عيد الأضحى؟

بـ 5 خطوات.. كيف تستقبل حقائبك عيد الأضحى؟

المرأة والأسرة

عليك وضع القطع الكبيرة أولا في حقيبة السفر

بـ 5 خطوات.. كيف تستقبل حقائبك عيد الأضحى؟

رفيدة الصفتي 30 أغسطس 2016 11:16

أيام تفصلنا عن إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث يستعد الكثيرون خلالها للسفر والرحلات، وتعد تعبئة الحقائب من الأمور المتعبة بالنسبة لمعظم الناس، ويكمن السبب الأول في سوء ترتيب مقتنيات الحقيبة أو اختيار أغراض ليس لها أولوية، وهو ما يؤدي إلى عدم وجود مساحة كافية للأغراض الضرورية.

 

إذا كنت تخطط لاتخاذ إجازة قصيرة في العيد الأضحى، فيمكنك أن تستفيد من هذه الخطوات الخارقة في تعبئة الحقائب، وتوفير مساحة أيضًا، وذلك بحسب منصة Helping.ae الإلكترونية الرائدة في الخدمات المنزلية في منطقة الشرق الأوسط.

 

تحضير القائمة أولا

ضعي قائمة من العناصر الضرورية التي تحتاجينها معك في إجازة عيد الأضحى، وتنازلي عن كل ما هو سهل الشراء أو لن يكلفك الكثير بدلا من حمله معك، وذلك لكسب مساحة إضافية قد تحتاجينها في رحلة العودة.

 

ولتجنب زيادة الوزن، احملي الضروريات فقط مثل الملابس وبعض قطع الإكسسوار، والأحذية املناسبة، وابتعدي عن المواد التي يمكن بسهولة شراؤها من أحد المتاجر، مثل معجون الأسنان وشامبو الاستحمام.

 

البدء بالعناصر الكبيرة والضخمة  

ضعي في حقيبة السفر الأعراض التي تتميز بالحجم الكبير مثل الجينز والسراويل أولا، وذلك في الجزء السفلي من حقيبتك، ثم قومي بوضع القمصان والبلوزات مع إغلاق الأزرار حتى لا يعتريها التجاعيد والكرمشة.

 

في ركن الحقيبة ضعي الملابس ذات القطع الصغيرة مثل الجوارب والملابس الداخلية والملابس القطنية، وذلك للاستفادة من الزوايا الخالية في حقيبتك، ولزيادة المساحة المستخدمة.

 

الأحذية

ليست كالملابس التي يسهل عليك طيها وترتيبها جيدا، فهي مواد صلبة تظل على وضعها لذا فإنها تشكل مشكلة إذا لم يتم الاهتمام بها لأن تستغل مساحة كبيرة في حقيبة السفر، كما أن رائحتها فد تصل إلى الملابس بسهولة، لذلك يجب الحفاظ على شكل حذائك من خلال وضعه في الأكياس المخصصة له، ثم وضعه في جانبي الحقيبة.

 

لا تضع أدوات النظافة والجمال

هذه الملاحظة ليست للسيدات فقط بل للرجال أيضا، ويمكنك وضع مستحضرات التجميل والنظافة والعناية بالبشرة في حقيبة سفر صغيرة مخصصة لذلك، حيث يمكنك اقتناء هذه الحقيبة المخصصة للسفر والرحلات والتي تحتوي على زجاجات صغيرة جاهزة للاستخدام وتعبئتها مرة أخرى.

 

اختيار الحقيبة المناسبة

يجب اختيار الحقيبة حسب وجهتك في السفر، هل هي رحلة جوية أم برية أم بحرية، حيث يمكنك شراء حقائب ضد الصدمات عند السفر جوا، أو الحقائب المصنوعة من القماش والتي تأخد الشكل الأسطواني عند سفرك بالسيارة لسهولة وضعها فيها، كما يمكنك اقتناء كيس أو غطاء كبير واق من المطر.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان