رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

5 مرطبات منزلية تخلصك من مشكلات البشرة الجافة

5 مرطبات منزلية تخلصك من مشكلات البشرة الجافة

المرأة والأسرة

لا يمكنكِ تجاهل العناية ببشرتك الجافة، كي لا تتفاقم تلك المشكلة لتصيب بشرتك بالتشققات والخشونة

5 مرطبات منزلية تخلصك من مشكلات البشرة الجافة

وكالات 29 أغسطس 2016 07:33

مشكلات البشرة الجافة لا تنتهي، فلا يمكنها الحفاظ على الترطيب اللازم، وهو ما يؤدي للعديد من المشكلات الجلدية كظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة. هناك العديد من الأسباب وراء جفاف البشرة منها استخدام أنواع المنظفات القاسية، التقدم في العمر، أو العوامل الوراثية.

 

مع كل تلك العوامل، لا يمكنكِ تجاهل العناية ببشرتك الجافة، كي لا تتفاقم تلك المشكلة لتصيب بشرتك بالتشققات والخشونة. لذلك، نقدم لك اليوم أفضل المرطبات المنزلية التي تساعدكِ على العناية الصحيحة بالبشرة وعلاج جفافها.

 

1- زيت الزيتون منقذك الأول

 

للحفاظ على ترطيب البشرة بعناية، خاصةً مع عوامل الطقس القاسية خلال الصيف أو الشتاء، عليكِ باستخدام زيت الزيتون. قبل الاستحمام أو بعده، قومي بتوزيع زيت الزيتون على بشرة الوجه والجسم للحفاظ على الرطوبة الداخلية للجلد. اختاري أنواع زيت الزيتون النقي، فهو مصدر هام لمضادات الأكسدة التي تحفظ بشرتك من التلف.

 

2- مرطب الألو فيرا

 

لستِ في حاجة لشراء أي من المرطبات التجارية باهظة الثمن، ولكن حضري بنفسك مرطب طبيعي من الألو فيرا. استخلصي الهلام الموجود في أوراق نبات الصبار، ثم أضيفي القليل من زيت الورد، زيت الزيتون وزيت اللوز. تخلط جميع المكونات معًا وتستخدم على بشرة الوجه. إن كنت تعانين من الجفاف الشديد للبشرة أو التشققات، فهذا المرطب هو حلك السحري.

 

3- الحليب

 

منذ القدم، اعتادت الملكات والتي اشتهرن بجمالهن الشديد على استخدام حمام الحليب للعناية ببشرتهن، ومن أشهرن هي الملكة كليوباترا. يمكنكِ إضافة كوب من الحليب المجفف لماء الاستحمام، أو استخدمي الحليب البارد لمسح بشرة الوجه في كل صباح. كما يمكن خلط الحليب مع عصير الليمون زيت الزيتون للحصول على مرطب منزلي فعّال لالبشرة الجافة" target="_blank">علاج مشكلات البشرة الجافة.

 

4- الجليسرين والعسل

 

هل جربتِ من قبل استخدام صابون الجليسرين لترطيب البشرة خلال الشتاء؟ جربي هذه الوصفة البسيطة أيضًا لترطيب البشرة الجافة من الجليسرين. اخلطي كميات متساوية من الجليسرين مع العسل للحصول على مرطب منزلي بسيط ولكن فعّال للعناية ببشرتك الجافة والحصول على أفضل النتائج.

 

5- عصير البرتقال

 

قد لا يكون أفضل مرطب لعلاج البشرة الجافة، لكن يعمل عصير البرتقال كتونر رائع لحماية البشرة. بعد استخدام أي من مرطبات البشرة، انقعي قطعة من القطن في عصير البرتقال، ومرريها على بشرة الوجه. سيمنحكِ ذلك بشرة ناعمة ومشرقة طبيعيًا.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان