رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

5 عادات خاطئة تؤثر على صحتك على المدى البعيد

5 عادات خاطئة تؤثر على صحتك على المدى البعيد

المرأة والأسرة

ناول الأغذية المقلية بكميات كبيرة وبشكل يومي يتسبب في أذية الجسم

5 عادات خاطئة تؤثر على صحتك على المدى البعيد

وكالات 28 أغسطس 2016 15:20

الشعور بالتعب الشديد والإرهاق المتكرر يوميًا دون القيام بمجهود حركي من الأمور التي تستدعي القلق، حيث إن الشعور بالتعب عادة ما يرجع لتأثر صحة الجسم بمشكلة ما.


ولتجنب الشعور بالتعب والإرهاق الناتجين عن تأثر صحة الجسم عليكِ بالتوقف عن القيام ببعض العادات غير الصحية والتي تؤثر على أجهزة الجسم وتدمرها على المدى البعيد.


الكافيين

تناول المشروبات التي تحتوي على نسب كبيرة من الكافيين قد يكون مفيدًا في حالة تناولها باعتدال، لكن في حالة تناولها بكميات كبيرة لا يمكن للجسم تحملها فإنها ستحمل تأثيرات سلبية على صحة الجسم، لذلك يفضل تناول كميات مناسبة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين يوميًا للحصول على التركيز الذي تمنحه تلك المشروبات دون الآثار الجانبية لتناولها بكميات كبيرة.


الطعام النيء

يفضل الكثير من الناس تناول بعض الوجبات النيئة خاصة البيض أو الكبد البقري، هذه العادات على الرغم من انتشارها بين الرياضيين إلا أنها تتسبب في العديد من المشكلات الصحية، حيث تتسبب تلك الوجبات في انتقال بكتريا السلمونيا إلى الجسم وهذا ما يعرض للإصابة بالتعب والإرهاق.


الطعام المقلي

تناول الأغذية المقلية بكميات كبيرة وبشكل يومي يتسبب في أذية الجسم بشكل كبير، حيث تتسبب تلك الأغذية في إصابة القلب والشرايين بأمراض صحية خطيرة، لذلك توقفي عن تناول الوجبات المقلية واستبدليها بالغذاء الصحي للاستمتاع بصحة أفضل وحماية أكيدة من مشكلات القلب والشرايين.


المياه

تناول المياه بكميات كبيرة خلال اليوم من الأمور الصحية والتي ينصح بها الخبراء حيث إنها تعمل على تنقية الجسم من السموم وتحميه من الأخطار الصحية، لكن لتناولها بكميات أكبر من الازم بجانب تناول الخضروات والفواكه فإن الجسم يتعرض لمشكلات صحية يمكن تجنبها بالتقليل من تناول المياه يوميًا، حيث يتسبب زيادة شرب المياه للإصابة بسيولة في الدم واضطرابات الهضم.


النوم

قضاء وقت أطول من الازم على السرير خلال فترة النوم من الأمور المريحة لكنها غير صحية على الإطلاق، حيث إن النوم لفترات أطول تتسبب في الإصابة بالشعور بالتعب والإرهاق والشعور بالصداع، لذلك يفضل النوم من 6 ساعات إلى 8 يوميًا للحفاظ على صحة الجسم والاستمتاع بيوم خالٍ من الشعور بالتعب والإرهاق.


الأطعمة المخزنة

تناول الوجبات المخزنة من الأمور التي تعد خطرًا على صحة الجسم، حيث إنها تعمل على إضعاف الجسم نتيجة تراكم البكتريا على تلك الأطعمة وانتقالها للجسم أثناء تناولها، ومن تلك الوجبات الأرز والبصل، لذلك يفضل تجنب عملية تخزين الأرز والبصل وتناولهما بشكل طازج لتجنب تأثير ذلك على الصحة.
 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان