رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

5 استخدامات للبودرة السائبة للحصول على مكياج ساحر

5 استخدامات للبودرة السائبة للحصول على مكياج ساحر

المرأة والأسرة

البودرة السائبة هي واحدة من الأدوات التي لا تستغنى عنها الكثير من الفتيات

5 استخدامات للبودرة السائبة للحصول على مكياج ساحر

وكالات 28 أغسطس 2016 12:37

البودرة السائبة أو البودرة الحرة هي واحدة من الأدوات التي لا تستغنى عنها الكثير من الفتيات عند تطبيق المكياج نظرًا لفوائدها الرائعة والفعّالة لتثبيت المكياج لفترات طويلة. وإلى جانب ذلك، فهي من أفضل الوسائل الفعّالة لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة في التحكم في الإفرازات الدهنية على البشرة، خاصةً خلال الصيف.


إليكِ أهم 5 استخدامات رائعة للبودرة السائبة للحصول على مكياج ساحر.

 لتثبيت مكياجك طويلًا

بعد الانتهاء من تطبيق المكياج بالكامل، وزعي القليل من البودرة السائبة باستخدام فرشاة مناسبة. تتميز تلك البودرة السحرية بلونها الشفاف الذي لن يؤثر على مكياجك، ولكنها تساعد على إبراز ألوانه مع تثبيته لفترات أطول والتخلص من لمعان البشرة.


لتثبيت خافي العيوب أو الكونسيلر

دائمًا ما يستخدم خبراء التجميل البودرة السائبة لتثبيت الكونسيلر أسفل العين، ففي العديد من الأحيان تتسبب البودرة المضغوطة في مظهر متكتل أسفل العين. أما البودرة السائبة فتساعد على تثبيت الكونسيلر بشكل لطيف، كما تمنحك نضارة وإشراقة طبيعية.


للتخلص من بقايا ظلال الجفون المتساقطة

تواجه العديد من الفتيات مشكلة تساقط ظلال الجفون على الوجه عند تطبيق مكياج العين. وللتغلب على تلك المشكلة، يُنصح بتوزيع طبقة كثيفة من البودرة السائبة أسفل العين وعلى الخدين قبل تلك الخطوة. بهذه الطريقة ستتمكنين من التخلص من بقايا ظلال الجفون المتساقطة مع حماية مكياجك من التلطخات. في النهاية، قومي بالتخلص من البودرة الزائدة باستخدام الفرشاة للحصول على بشرة منتعشة ومكياج متقن.


 للجفون الدهنية

زيادة الإفرازات الدهنية على الجفون مشكلة صعبة لا تسمح بثبات مكياج العين طويلًا. البودرة السائبة هي الحل الفعّال الذي يخلصك من ذلك بسهولة. قومي بتوزيع القليل من الكونسيلر على الجفون مع تثبيته باستخدام البودرة السائبة. فتعمل تلك البودرة على امتصاص الزيوت الزائدة بشكل أفضل من البودرة المضغوطة. وهي من أفضل الخدع التي يقوم بها خبراء المكياج دائمًا.


بديل فعّال لكريم الأساس

في بعض الأيام، قد لا تحتاجين لتطبيق كريم الأساس على بشرتك. في هذه الحالة، يمكنكِ االاكتفاء بالقليل من الكونسيلر أسفل العين مع توزيع البودرة السائبة على البشرة للحصول على مظهر مشرق لبشرتك. 


اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان