رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

للحصول على بشرة صحية.. طبقي تلك النصائح

للحصول على بشرة صحية.. طبقي تلك النصائح

المرأة والأسرة

الخيار من أفضل الوسائل التي تخلصكِ من ازعاج النمش والبقع السمراء

للحصول على بشرة صحية.. طبقي تلك النصائح

وكالات 28 أغسطس 2016 11:02

ليس من السهل الحصول على بشرة جميلة تتمتع بالصحة والإشراق والنعومة، فهذا يحتاج إلى العناية الفائقة وذلك بتطبيق العديد من الخطوات ولكن ليس ذلك عن طريق استخدام مستحضرات التجميل الغالية التكلفة فقط.


فهذا ليس شرطًا للحصول على بشرة صحية ولكن الأهم هو استخدام المستحضر المناسب لكل نوع بشرة والذي يساعد على التجديد والحفاظ على البشرة, ومن المهم أيضًا الأخذ في الاعتبار أن أنواع الأغذية لها دور في الحفاظ على البشرة ورعايتها.

 

نقدم لك أهم الطرق والأساليب للحصول على بشرة صحية .


 التغذية

الاهتمام بالغذاء الصحي الغني بالفيتامينات التي تساعد على تجديد البشرة وحمايتها من أشعة الشمس ومن أهم الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها الموز والبيض والأرز بالإضافة إلى الإهتمام بالخضروات والفاكهة ذات اللون الغامق.


الصابون

يظن البعض أن استخدام الصابون في غسيل الوجه يوميا ضروري لنظافة الوجه ولكن ثبت أنه من الأفضل استخدام المنظفات الخاصة بالبشرة فهى نتيجتها أفضل بكثير, بحيث تساعد على ازالة الأتربة الموجودة داخل مسام البشرة وتجعلها تصبح أكثر نعومة وهذا ما لايفعله الصابون.


الخيار

من أفضل الوسائل التي تخلصكِ من ازعاج النمش والبقع السمراء هي عن طريق استخدام الخيار بتقطيع الخيار وطحنه بالخلاط ثم استخدام الخلاصة كقناع على الوجه لعدة دقائق ثم يشطف بالماء.


الترطيب الدائم

الترطيب الدائم للبشرة من أهم الأمور في كل أيام السنة فهو أمر لا يقتصر على فصل الشتاء فقط فهذا اعتقاد خاطئ لأن البشرة في احتياج دائم للترطيب صيفًا وشتاءًا.

 

وفي نفس الوقت عليكِ معرفة أن الكريم المستخدم في فصل الشتاء لا يصلح للاستخدام في فصل الصيف فيجب أن يحتوي كريمكِ المرطب على زيوت قليلة وعامل وقاية من الشمس بنسبة كبيرة والعكس في فصل الشتاء.

 

كذلك عليكِ الاهتمام بالكريمات المخصصة لمنطقة حول العين والشفاة وذلك يساعد في أن يضمن لك اطلالة رائعة بوجه خالي من العيوب.


 الموز

استخدام الموز كقناع للبشرة وكغذاء في نفس الوقت لاحتوائه بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف مثل فيتامين E وفيتامين B وفيتامين A بالإضافة إلى البوتاسيوم والماغنسيوم ودورهم في مساعدة الدورة الدموية للجسم على ان تكون افضل كما تساعد على بناء الجسم بافضل شكل.

 

كما يقال أيضًا أن الموز أفضل محارب للشيخوخة بفضل جميع الفيتامينات التي يحتوي عليها مما تعمل على تصفية البشرة وتوريدها ومن الطرق التي يمكنك تناول الموز بها بشكل صحي عن طريق هرسه مضاف اليه العسل فهذا يساعد على تنقية البشرة وتوريد الخدود.


 الماء

من الضروري أيضًا للحصول على بشرة صحية وصافية شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة وعدم اهمال الماء نهائيًا وذلك مع تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تغذي البشرة وتجعلها تبدو أكثر صحة واشراقًا وجمالًا.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان