رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

10 أخطاء شائعة تسبب مشاكل جلدية كبيرة

10 أخطاء شائعة تسبب مشاكل جلدية كبيرة

المرأة والأسرة

ترك المياة بين أصابع القدم دون تجفيف يؤدي إلى الإصابة بالفطريات التي تسبب التينيا

10 أخطاء شائعة تسبب مشاكل جلدية كبيرة

رفيدة الصفتي 26 أغسطس 2016 18:14

أكد الدكتور هاني الناظر أستاذ الجلدية" target="_blank"> الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، أن هناك أخطاء شائعة تسبب مشاكل جلدية كبيرة يجب معرفتها وتجنبها للحفاظ على الجلد" target="_blank"> صحة الجلد والبشرة.

 

 

وقال الناظر في تدوينة له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "شد أو نزع الزوائد الجلدية التي تظهر علي أجناب الأظافر بينها وبين الجلد، يؤدي إلى حدوث التهابات شديدة وآلام وتورم الأصابع وتكون صديد".

 

وأضاف: "حلاقة الشعر أو إزالته في أي مكان بالجسم دون وضع كريم أو چيل مطهر بعد الإزالة مباشرة، ينتج عنه التهابات وتكون حبوب حمراء قد تترك بقع غامقة اللون بعد اختفائها"، لافتا إلى أن: "استخدام قصافة أو مقص أظافر الآخرين قد ينتج عنه الإصابة بفطريات الأظافر".

 

وتابع أستاذ الجلدية" target="_blank"> الأمراض الجلدية: "ترك المياة بين أصابع القدم دون تجفيفها بورق حمام بعد الاستحمام أو الوضوء، يؤدي إلى الإصابة بالفطريات التي تسبب تينيا بين الأصابع والقدم"، مشيرا إلى أن: "الجلوس بملابس البحر مبتلة بالمياه أو أي ملابس أخرى مبتلة بالعرق يتسبب في الإصابة أيضا بتينيا بين الفخذين أو التينيا الملونة".

 

وأوضح أن: "السير بقدم حافية حول حمامات السباحة أو المغاسل العامة أو الحدائق، يتسبب في احتمال إصابة باطن القدم بالفيروسات التي تسبب ما يعرف بعين السمكة المؤلمة والتي تعيق السير".

 

وأشار الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث إلى أن "تكرار غسيل شعر الرأس في اليوم الواحد وكل يوم يؤدي إلى تساقطه".

 

ونصح الأمهات بضرورة الابتعاد عن "تنظيف الرضع والأطفال الصغار بالمناديل المبللة (Wipes) خاصة التي تحتوي على مركبات عطرية أو مطهرة، مما يؤدي إلى احتمال إصاباتهم بالحساسية الموضعية".

 

ولفت أستاذ الجلدية" target="_blank"> الأمراض الجلدية إلى أنَّ "غسيل الأواني والأطباق والملابس وغيرها دون ارتداء قفاز الغسيل، يتسبب في إصابة الجلد بالاكزيما المزمنة، أو ما يعرف باسم مرض ست البيت".

 

وأضاف أن "رسم الحنة على الجلد يتسبب في التهابات شديدة وحساسية مزمنة"، لافتا إلى أن "فرد الشعر بأي نوع من أنواع كريمات فرد الشعر على الإطلاق مهما كانت مكوناته لما يسببه من خطورة كبيرة على الصحة وعلى الشعر نفسه، حيث يؤدي إلى تساقطه بشدة".

 

واختتم الناظر تدوينته قائلا: "الوقاية دائمًا خير من العلاج".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان