رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

من مطبخك.. 5 وصفات طبيعية لإزالة المكياج

من مطبخك.. 5 وصفات طبيعية لإزالة المكياج

المرأة والأسرة

أثبتت الدراسات العلمية أن النوم بالمكياج له تأثير سلبي على البشرة

من مطبخك.. 5 وصفات طبيعية لإزالة المكياج

وكالات 07 أغسطس 2016 10:03

إذا نسيت شراء مزيل المكياج الجاهز وقبل النوم فكرت في إزالة أثار مساحيق التجميل من على وجهك مع تنظيف بشرتك، لا تقلقي، سيدتي، لديك بدائل لمزيل المكياج الاصطناعي في مطبخك!


أثبتت الدراسات العلمية أن النوم بالمكياج له تأثير سلبي على البشرة حيث تظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة وكثرة البثور والرؤوس السوداء وحتى انتشار الهالات السوداء حول العين ما يمنع تجديد الخلايا بسبب انسداد المسام.  

 

كما أن استخدام الوصفات الطبيعية في إزالة المكياج يمنحك فائدتين: الأولى هي التخلص من المكياج دون الحاجة لتجربة كل أنواع مزيلات المكياج الصناعية، والثانية تكمن في العناصر الطبيعية التي تحتوي عليها هذه الوصفات فهي مرطبة ومغذية، تعتني بصحة وجمال البشرة.

 

ومن أفضل مزيلات المكياج الطبيعية، البسيطة والفعالة والرخيصة والتي توجد، في مطبخك نجد: 


  حليب اللوز

 

لكونه لا يحتوي على أي أثر للاكتوز، فإن حليب اللوز لديه خاصية سحرية لإزالة المكياج، يمكنك أن تقومي بصناعته بنفسك في بيتك، حيث تعتمدين على تقنية بسيطة وسهلة جداً:

 

اتركي 100 جراماً من حبات اللوز في الماء النظيف مدة 12 ساعة على الأقل.


ضعي هذه الحبات المنقوعة و800 مل من الماء النظيف - ليس ماء النقع - في خلاط كهربائي حتى يصير ممزوجاً جيداً.


 المزيج الذي حصلت عليه هو حليب اللوز الذي ستستعملينه، ضعي السائل على قطعة من القطن وافركي وجهك مع حركات دائرية ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

 من مزايا حليب اللوز، امتصاصه للزيوت، يزيل المكياج بشكل فعال ولا يترك له أي أثر. لأنه يحتوي على الأنزيمات التي تقوم بتلك الوظيفة، يمكن أن تحتفظي بما تبقى من هذه الوصفة في الثلاجة لمدة أسبوع.


 الخيار

 

خصائص الخيار المرطبة للبشرة والمهدئة، تضمن للبشرة عدم الشحوب بعد إزالة المكياج وعدم جفاف بشرة الوجه. كذلك يمكنك، سيدتي، استخدام الخيار كقناع لشد بشرتك وإعادة نضارتها.


 حليب الصويا والموز

 

يعتبر هذا المزيج من أهم المركبات الطبيعية المزيلة للمكياج من على الوجه، حيث يحتوي حليب الصويا والموز على الأنزيمات التي تساعد على إزالة المكياج وتعمل على تنقية البشرة من الأوساخ والجراثيم التي توجد عليها.

 

طريقة الاستعمال كالتالي: قشري الموز وأضفيه إلى حليب الصويا ثم اخفقيه جيداً حتى يصبح متجانساً ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لعدة دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.  


زيت الزيتون

 

 يعتبر زيت الزيتون من أحسن المواد الطبيعية المزيلة للمكياج حيث يحمي ويغذي ولا يرهق البشرة، فهو ذو فؤاد صحية من الداخل والخارج، يمكن أن يستعمل زيت الزيتون لوحده كما يمكن استعماله مع مواد غذائية أخرى كالمكسرات، لأن هذه الأخيرة تحتوي على عناصر داعمة للبشرة.

 

 في حين أن زيت الزيتون يعمل على ترطيبها، كما أن زيت الزيتون يعمل على إخفاء الندوب وحب الشباب وتحمي البشرة من الجفاف وانسداد المسام.


 زيت جوز الهند

 

يعرف زيت جوز الهند بغناه بالزيوت المشبعة، فهو مرطب جيد للبشرة الجافة ومضاد فعال للفطريات والفيروسات، مما يجعل منه مرطباً وواقياً للبشرة بعد إزالة المكياج منها.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان