رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بـ 13 علامة.. تعرفي على أعراض الحمل

بـ 13 علامة.. تعرفي على أعراض الحمل

المرأة والأسرة

الصداع والدوار والغثيان من أعراض الحمل

بـ 13 علامة.. تعرفي على أعراض الحمل

رفيدة الصفتي 06 أغسطس 2016 14:37

هل تشعرين بضيف التنفس؟ والغثيان والصداع والتعب غير المبرر؟ هل تواجعين مشاكل في الجهاز الهضمي بين الانتفاخ والإمساك؟ هل تشعرين بآلام أسفل الظهر وتقلصات في البطن؟ .. إنها أعراض الحمل.

 

حيث تحدث تغيرات صغيرة في المزاج، أو في وظائف الجسم، تحاول أن ترسل رسالة وتخبر المرأة بأمر الحمل وعلامته مبكرا، وبأن هناك نطفة صغيرة تتشكل في جسمها، مبشرة بقدوم مولود جديد.

 

وفيما يلي 13 علامة تدل على أعراض الحمل، بحسب موقع familyshare:

 

1. ضيق في التنفس

 

هل تشعرين بأن قلبك ينبض أكثر من المعتاد مصاحبه صيق في التنفس عند تسلق السلالم؟ لا تكوني سريعة في إلقاء اللوم على جسمك، لان هذه علامة على أن الجنين بدأت ينمو داخلك، ويحتاج إلى جرعة من الأكسجين، وهو ما يترك لك شعورا بضيق في التنفس.

 

2. التعب غير المبرر

 

هل تغفو عينيك كثيرا من حين لآخر رغم ساعات النوم التي تقضينها ليلا؟ أو تتمنين قيلولة سريعة بشكل عاجل؟ أو تشعرين بظهور مفاجئ للتعب؟ قد يكون ذلك بسبب زيادة مستويات الهرمونات في الجسم، وقد يستمر التعب معك خلال الثلث الأول من الحمل، أو يصاحبك في جميع الشهور التسعة.

 

3. تقلب المزاج

 

هل تشعرين بالغضب عندما تتجادلي مع زوجك في أمور لم تكن تضايققك من قبل؟ هل لديك تقلب مستمر في المزاج؟ هل تشعرين برغبة في البكاء وسرعان ماتتحول إلى رغبة في الضحك؟ إذا فأنت تعاني من الهرمونات المتزايدة في جسمك.

 

4. الصداع

 

التغير في الهرمونات أثناء فترة الحمل يمكن أن يسبب لك الشعور بالصداع، والألم المتقطع في الرأس.

 

5. الغثيان

 

غثيان الصباح يشكل عبئا ثقيلا لدى العديد من النساء الحوامل، ويمكن أن يحدث في أي وقت من اليوم، ويراود معظم النساء الشعور بالغثيان كعلامة على مرور ستة أسابيع في فترة الحمل، ولكن قد تبدأ هذه الأعراض في وقت مبكر، وقد يأتي اضطراب المعدة خلال الأسبوع الأول أو نحو ذلك.

 

6. مشاكل الجهاز الهضمي

 

الإمساك هو عرض من الأعراض المشتركة في الحمل المبكر، حيث يحاول جسمك أن يقرر ما يجب القيام به من خلال ضخ كمية إضافية من البروجسترون في جميع أنحاء مجرى الدم، و إذا كنت تشعرين برغبة في عمل اختبار للحمل.

 

7. الانتفاخ

 

هرمون البروجسترون الإضافي في الجسم يمكن أن يبطئ عمل الجهاز الهضمي، فقد تشعرين بأن معدتك منتفخة قليلا، وكما أنه من الطبيعي أن تشعري بالانتفاخ أثناء الدورة الشهرية، فهذا الانتفاخ عادة ما يأتي عندما يحدث اضطراب أو توقف في الدورة الشهرية، لذا إذا كان لديك انتفاخ مع بعض أعراض الحمل الأخرى فأنت بحاجة إلى إجراء اختبار الحمل.

 

8. حاسة الشم

 

هل ترين أن حاسة الشم فائقة في الآونة الأخيرة؟ هل تشمين روائح غير موجودة؟ هل ترين أن الروائح العادية تزداد كثافة على نحو غير عادي؟ هذه علامة إيجابية على الحمل.

 

9. التبول المتكرر

 

عندما يحدث الحمل في جسم المرأة، فإن الكلى ترغب فجأة في طرد كل السوائل من الجسم قدر المستطاع، وإذا وجدت نفسك تذهبين إلى الحمام أكثر من أي وقت مضى، فإن الكلى تعطيك إشارة لإجراء اختبار الحمل.

 

10. آلام الظهر

 

هل تشعرين بآلام أسفل الظهر؟ لا تقلقي فالأربطة الموجودة في ظهرك قد ترتخي قليلا من أجل الحفاظ على وزن الطفل عندما تدخليل في المرحلة الثالث في الحمل.

 

11. تقلصات البطن

 

في بداية الحمل تحدث تشنجات للمرأة لمدة أسابيع، لأن الرحم يتمدد من أجل الاستعداد لحمل الطفل لمدة تسعة أشهر.

 

12. التغييرات الغذائية

 

إذا كان تفكرين في البرتقال وعندما ترينه أمامك تصدين عنه، على الرغم من تناوله الدائم قبل ذلك لسنوات طويلة، أو تحولت رغبتك لتناول المخللات والجبن، بدلا من الكعكة التي صنعتيها في الفرن، فعليك إجراء اختار الحمل.

 

13. الدوار أو الإغماء

 

قد يكون لديك انخفاض في نسبة السكر في الدم أو انخفاض في ضغط الدم في بداية الحمل، وهو غالبا ما يسبب لك الشعور بالدوار قليلا أو الاغماء، حينها عليك التأكد من سعراتك الحرارية لتجنب الإغماء وإخافة زوجك.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان