رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

6 نصائح للقضاء على رائحة الفم الكريهة

6 نصائح للقضاء على رائحة الفم الكريهة

المرأة والأسرة

للتغلب على رائحة الفم الكريمة اتبعي هذه النصائح

6 نصائح للقضاء على رائحة الفم الكريهة

رفيدة الصفتي 05 أغسطس 2016 20:13

رعاية الأسنان أمر أساسي للحفاظ على صحة جيدة، وللقضاء على رائحة الفم الكريهة، حتى أن المصريين القدماء عرفوا مدى أهمية نظافة الفم، حيث تم العثور على كائن يشبه فرشاة الأسنان في مقابر الفراعنة، بالإضافة إلى ذلك، فإنهم استخدموا معجون الأسنان المصنوع من لحم البقر، وأحرقوا قشور البيض، واستخدموا الملح والفلفل والماء والنعناع.

 

لكن فرشاة الأسنان التي نعرفها اخترعها الصينيون في القرن الخامس عشر، باستخدام شعر الخنزير، ثم تطورت في العصور الوسطى في أوروبا، حتى وصلت إلينا بجودة أفضل.

 

ماذا تفعلين إذا كنت شخص له رائحة فم كريهة؟ في بعض الحالات يرجع ذلك إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، ومشاكل اللثة والتنظيف غير السليم للأسنان بالفرشاة، ويميل الإنسان غالبا إلى التقليل من هذا الوضع، ولكن الحقيقة هي أن رائحة الفم الكريهة في بعض الأحيان تسبب نفور الآخرين.

 

وتؤثر رائحة الفم الكريهة على العلاقات الأسرية، حيث أن رائحة الفم الكريهة تسبب دائما درجة معينة من العزلة عن الزملاء والأصدقاء والأسرة.

 

وهنا بعض النصائح التي تفيدك في القضاء على الإحراج من رائحة الفم الكريهة، وتعطيك نفسا ذو رائحة مميزة، وصحة جيدة للأسنان، بحسب موقع familyshare:

 

1. شرب الكثير من الماء

 

يساعد جفاف الفم على بقاء البكتيريا فيه، لذا يجب أن تأخذي زجاجة صغيرة معك أينما ذهبت، وسوف يكون من الأسهل عليك أن تتذكري أنك بحاجة لشرب الماء.

 

2. نظفي الأسنان بشكل صحيح

 

عند تفريش أسنانك عليك إيلاء اهتمام خاص إلى النقطة التي تعلق فيها أسنانك باللثة، وعليك إمالة الفرشاة بزاوية 45 درجة بحيث تستطيع الشعيرات تنظيف الأسنان بشكل جيد، وبالإضافة إلى تفريش لسانك، ومن المهم أيضا أن تقومي بتنظيف الأسنان 3 مرات على الأقل في اليوم لتجنب إتلاف مينا الأسنان.

 

3. فرشي أسنانك بعد كل وجبة

 

نظفي أسنانك جيدا بالفرشاة بعد كل وجبة، واستخدم معجون أسنان جيد، ويمكنك تناول اللبان، أو استخدام رذاذ التنفس المعطر للفم، بعد عملية التنظيف.

 

4. تناولي الأغذية التي تجدد التنفس

 

عليك بالنعناع والبقدونس، وكذلك الأطعمة التي تساهم في أن تكون رائحة تنفسك لطيف، مثل القرفة والقرنفل، وهي مفيدة جدا كذلك.

 

5. لا تأخذي وقتا طويلا دون طعام

 

إذا كنت سريعة في تناول الطعام، أو لا تأكلين لفترة طويلة من الزمن، فإن فمك يكون جافا، وسوف تكوني أكثر عرضة لرائحة الفم الكريهة.

 

6. كوني حذرة من غسول الفم

 

خلافا للاعتقاد الشائع، في أن استخدام غسول الفم ينصح به لتجنب رائحة الفم الكريهة، ولكن يعتقد بعض الخبراء أن المضمضة تحتوي على الكثير من الكحول الذي يسبب الجفاف للغدد اللعابية، ويسهم في رائحة الفم الكريهة.

 

إذا كنت قد جربت هذه النصائح واستمرت رائحة الفم الكريهة، فقد لا تكون المشكلة في الفم، ولكن في الجهاز الهضمي أو حالة طبية أخرى، وفي هذه الحالة يجب عليك استشارة طبيبك الموثوق به.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان