رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

10 فوائد لتعليم الموسيقى للأطفال

10 فوائد لتعليم الموسيقى للأطفال

المرأة والأسرة

تعلم الموسيقى يساعد في تطوير العديد من المهارات الأخرى في نفوس الأطفال

10 فوائد لتعليم الموسيقى للأطفال

رفيدة الصفتي 05 أغسطس 2016 17:05

تعلم الموسيقى يساعد في تطوير العديد من المهارات الأخرى في نفوس الأطفال، فالموسيقى هي غذاء الأرواح، كما أنها نشاط جيد للعقل والجيد، وتكسب الأطفال الثقة بالنفس، والتركيز، والتعلم بشكل أسرع، بالإضافة إلى أنها تساهم في تميز مهارات الاتصال الفعال، والعمل الجماعي.

 

نقدم لك 10 فوائد وراء تعليم طفلك الموسيقى، بحسب موقع indiaparenting:

 

1. ذاكرة أفضل

 

يزعم العلماء أن الأطفال الذين يتعلمون الموسيقى يتمتعون بذاكرة أفضل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك، فالعزف على آلة موسيقية يعزز قوتهم العقلية، كما أن الممارسة لفترات طويلة يعطي نتائج أفضل لذاكرة أكبر.

 

2. التعلم بشكل أسرع

 

الأطفال الذين يتعلمون الموسيقى هم أكثر عرضة للفهم ولتعلم الدرس بشكل أسرع من غيرهم، حيث يساهم العزف على آلة موسيقية في أن يجعل الدماغ قادرا على التقاط المعلومات بشكل أسرع، وتخزينها بشكل أفضل، كما أنه يساهم في سرعة تعلم لغة جديدة بسبب تعليمهم الموسيقي.

 

3. التركيز

 

العزف على آلة موسيقية يتطلب التركيز، وهو ما يجعل الأطفال بحاجة إلى اكتساب قوة التركيز بسبب تعلم الموسيقى، وهو ما ينعكس على الأطفال أكاديميا.

 

4. الثقة

 

تعلم العزف على آلة موسيقية أو تعلم الموسيقى عموما يغرس الثقة في نفس الأطفال، ويساعدهم في إنجاز مهامهم مدى الحياة، حيث أنهم يشعرون بأنهم أفضل عندما يحظون بتقدير من قبل أقرانهم، أو الأسرة، أو بسبب الجوائز التي يحصلون عليها بسبب مواهب عزف الموسيقى.

 

5. الانضباط

 

الموسيقيون أناس منضبطين للغاية، ويعرفون قيمة الوقت وممارساتهم اليومية، وهذا ما يجعلهم منضبطين في كل السبل الأخرى للحياة، وبالتالي يمكن أن يساهم الموسيقيون في تعليم الانضباط للأطفال.

 

6. الحد من الإجهاد

 

الموسيقى لها قوة شفائية عظيمة، فعزف الموسيقى يمكن أن يقلل فورا من الضغط والهم، ولا شيء يمكن أن يكون أكثر استرخاءً من العزف على آلة موسيقية، وهو ما يؤدي إلى راحة العقل والجسم.

 

7. المثابرة

 

يمكن للمرء ألا يتعلم العزف الموسيقى في يوم واحد، لأنه يأخذ وقتا طويلا، لذلك فإن تعلم العزف الموسيقى يمكن أن يساعد الأطفال على التحلي بالصبر، كما أن الموسيقيين هم أناس هادئون جدا، ويحافظون على صبرهم.

 

8. مهارات الاتصال

 

الموسيقى تساعد على التواصل مع أنواع مختلفة من الناس، فمثلا فرقة الموسيقى في كثير من الأحيان تحتوي على أشخاص مختلفين من خلفيات مختلفة يجتمعون معا لأداء عمل ما، والموسيقيون في جميع أنحاء العالم على اتصال مع بعضهم البعض من خلال فنهم.

 

9. التنوع الثقافي

 

الموسيقى هي لغة عالمية لا تقتصر على بلد أو دولة، فالأطفال الذين يتعلمون أنواع مختلفة من الموسيقى يحصلون على أن ثقافة معينة، كما أن الأغاني جزء من تاريخ الثقافة.

 

10. العمل الجماعي

 

غالبا ما يعمل الموسيقيون في مجموعات، وعمل الأطفال في مثل هذه الجماعات في المدرسة أو الكلية يجعلهم يشعرون بالراحة من العمل في فرق، وهو ما يعلمهم التعاون والتكيف، والابتعاد عن الأنانية.

 

إذا كنت تريد لإبنك أن يتعلم شيئا جديدا، فشجعه على دراسة الموسيقى، التي من خلالها سيتعلم فوائد كثيرة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان