رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

8 خطوات أساسية للحفاظ على شعرك في فصل الصيف

8 خطوات أساسية للحفاظ على شعرك في فصل الصيف

المرأة والأسرة

تؤثر حرارة الشمس على الطبقة الخارجية من الشعر

8 خطوات أساسية للحفاظ على شعرك في فصل الصيف

وكالات 04 أغسطس 2016 09:59

فصل الصيف، الفصل المفضل لدى الجميع على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، لكن موسم العطلات والرحلات البحرية، قد لا يكون الصحي لشعرك، لأن حرارة الشمس تؤثر على الطبقة الخارجية من الشعر، مما يفقده بريقه ولونه الطبيعي، كما يعرضه للكثير من المشكلات كالتجعد والتلف. إلى جانب ذلك، يعمل ماء البحر، والكلور المستخدم في حمامات السباحة على انتزاع الرطوبة من الشعر ليصبح هش وضعيف.


للاستمتاع بأجواء الطقس الحار ورحلات الشاطئ، عليكِ أولًا اتباع بعض الخطوات الوقائية لحماية شعرك من التلف والحفاظ على صحته، وفيما يلي أهم الخطوات الأساسية للعناية الصحيحة بشعرك خلال موسم الصيف بطرق طبيعية وآمنة تمامًا.

 غطي شعرك جيدًا

استعيني بوشاح أو قبعة كبيرة لتغطية رأسك من التعرض لأشعة الشمس، لا يضمن لكِ هذا الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية فقط، بل يساعد أيضًا في حماية فروة رأسك من الجفاف والأضرار الناتجة عن الهواء الجاف، كما يحمي لون شعرك من التلاشي ويحافظ عليه ثابت لفترات أطول.


 اختاري التسريحات المريحة

الضفائر الفضفاضة وذيل الحصان السائب هي أنسب التسريحات لموسم الصيف، حيث تساعد على التحكم في الشعر وحمايته من التعرض لأشعة الشمس، كما قد تتسبب التسريحات المحكمة في تلف الشعر نتيجة لسحب الشعر بشدة، خاصةً مع تعرضه للحرارة الشديدة والهواء الجاف.


 الحد من غسيل الشعر

الإفراط في غسيل الشعر لعدة مرات قد يتسبب في انتزاع الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، وهو ما يؤدي لتحفيز إنتاج المزيد من الزيوت لتعويض الفاقد، فتحتاجين لغسيله مجددًا، جربي مجرد شطف شعرك أثناء الاستحمام بعد قضاء يوم على الشاطئ أو حمام السباحة، كما يمكنكِ استخدام الشامبو الجاف أو صودا الخبز على فروة الرأس وتمشيط الشعر للتخلص من الزيوت الزائدة دون الحاجة لاستخدام الشامبو.


 سبراي الشعر المرطب

حضري سبراي طبيعي مرطب لحماية شعرك من الجفاف وآثار التلف خلال الصيف. اخلطي كمية من الماء مع جل الألو فيرا، وزيت جوز الهند، احفظي الخليط في زجاجة سبراي معقمة واستخدميها عند الحاجة لترطيب الشعر وإنعاشه.


 الترطيب الدائم

بعد غسيل الشعر، قومي بشطفه باستخدام خل التفاح المخفف بالماء للحفاظ على ترطيب الشعر وإزالة الرواسب. استخدمي الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون لترطيب وتنعيم الشعر وحمايته من التشابكات والتجعد.


 حماية الشعر أثناء السباحة

إن كنت تتمتعين بشعر أشقر، فبالطبع تعانين من تحول لون شعرك إلى الأخضر بمجرد النزول إلى حمام السباحة. ينصح بشطف شعرك المبلل قبل السباحة باستخدام محلول من ¼ كوب من خل التفاح و 2 كوب من الماء للتخلص من التصبغات وشحوب الشعر. فيساعد على منع امتصاص الشعر للكلور وحمايته من التلف.


 واقي الشمس

تحتوي العديد من أنواع الشامبو على نسبة من واقي الشمس، لكن لا ينصح باستخدامها حيث تحتوي على الكيماويات الضارة. ولكن يفضل استخدام واقي الشمس المعتاد للجسم على شعرك أيضًا.


حمام الزيت الساخن

زيت الزيتون، زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو هي كلها من الزيوت جيدة الامتصاص داخل بصيلات الشعر، قومي بغسل شعرك باستخدام الشامبو كالمعتاد، ثم قومي بتحضير خليط الزيوت الدافئة واستخدميها لتدليك شعرك جيدًا من الجذور وحتى الأطراف. يغطى الشعر لمدة ساعتين، ثم يشطف بعدها.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان