رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

8 أعراض للسرطان لا يمكن تجاهلها

8 أعراض للسرطان لا يمكن تجاهلها

المرأة والأسرة

يجب رؤية الطبيب إذا كان لديك أيا من هذه الأعراض التي يحتمل أن تكون سرطانية

8 أعراض للسرطان لا يمكن تجاهلها

رفيدة الصفتي 03 أغسطس 2016 13:51

بعيدا عن السرطان" target="_blank">مسببات السرطان، فإن هناك الكثيرون يستطيعون التعافي بأمان من مرض السرطان، ولكن قد يكون السرطان المرجح للمرض خاصة لأنه لا يوجد أي علاج لمرض السرطان حاليا، كما أن أعراضه لا تظهر دون تشخيص، كما تظهر العلامات في حالات متأخرة جدا.

 

يجب عليك طلب المشورة الطبية عندما تلاحظين واحدا من هذه الأعراض الثمانية، وهذا أفضل وسيلة للاطمئنان على سلامتك الصحية، بحسب موقع familyshare:

 

1. آلام جديدة في الظهر والجسم

 

الإجهاد، والمشي المفرط قد يكون سببا وراء آلام الظهر وهذا أمر طبيعي، أما إذا لم يكن هناك سبب مباشر وراء هذه الآلام، فهذا قد يكون علامة على سرطان المبيض، وهوم ا يحتاج إلى استشارة طبيبك على الفور في هذه المشكلة.

 

2. صعوبة في التنفس

 

الربو حالة شائعة تحدث كثيرا، ولكن في هذه الحالة هناك طرق بسيطة يمكنك التقاط الأنفاس من خلالها، أما إذا كنت من الذين يعانون من الربو أو من دون ذلك، وتجدين صعوبة في التنفس، بالإضافة إلى أن جهاز الاستنشاق لا يساعدك على التنفس، فهذا أمر لا يمكن تجاهله، ويجب طلب المساعدة من الأطباء.

 

3. زيادة الوزن المفرط أو الخسارة

 

إذا لم يتغير النظام الغذائي الخاص بك، ولكن لاحظت تغيرا سريعا في وزنك لدرجة أنه يشغلك، وتعتقدين أن هناك شيئا قد يكون خاطئا، فمن المهم جدا أن تدركين أن هذا قد يكون علامة على وجود سرطان المعدة أو البنكرياس.

 

4. السعال الجاف

 

قد لا يبدو السعال أمرا خطيرا، ولكن يمكن أن يصبح قريبا أكثر من ذلك، إذا كان النزيف يحدث جنبا إلى جنب مع السعال الجاف، وبحة في الصوت، فإنه يجب زيارة الطبيب لتحديد ما إذا كان لديك سرطان في الرئة.

 

5. نزيف غير عادي

 

باستثناء الدورة الشهرية المعتادة، إذا لاحظت أن هناك دم عندما تذهبين إلى الحمام، فهذا يمكن أن يكون علامة على أن هناك مشكلة في عنق الرحم، وإذا كنت تعانين من هذا النوع من النزيف، فلا تنتظر أكثر من ذلك، ويجب زيارة الطبيب.

 

6. اصفرار البشرة

 

عندما تكون هناك مشاكل تتعلق الكبد، فإن بشرتك سوف تأخذ اصفرارا طفيفا، وهذه الخطوة تحذرك بأن الضعف سيعتري جسدك، وأنك بحاجة عاجلة لزيارة الطبيب لأن هذا يؤشر نحو مرض السرطان.

 

7. التبول

 

هل ترين أن البول أغمق من المعتاد؟ أو هناك رائحة غريبة؟ إذا كان يحدث لك ذلك، فهذا معناه أن المبايض قد تحاول أن تقول لك شيئا، خاصة إذا كنت لا تذهبين إلى الحمام بانتظام جدا، وهذه مسألة لا يمكن السكوت عنها.

 

8. آلام الحوض

 

إذا كنت تعتقدين أن هناك آلام في منطقة الحوض غير طبيعية، إذا يجب مراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن، وإذا كان هناك تورم وآلام في المعدة متكررة، أو قيء باستمرار ولا يمكن السيطرة عليه، فهذا علامة على أن جسمك لا يعمل بشكل صحيح.

 

السرطان ليس هو التفسير الوحيد لهذه المشاكل الصحية، ولكنه الشائع بما فيه الكفاية الذي لا يمكن استبعاده، ولكن رؤية الطبيب وخاصة مع تواجد  التكنولوجيا الجديدة، فقد أصبحت الرعاية الصحية أكثر كفاءة وأكثر دقة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان