رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

8 نصائح سحرية لصاحبات البشرة الحساسة

8 نصائح سحرية لصاحبات البشرة الحساسة

المرأة والأسرة

تعاني صاحبات البشرة الحساسة من الإصابة بالتهابات البشرة

8 نصائح سحرية لصاحبات البشرة الحساسة

وكالات 02 أغسطس 2016 11:34

تعاني صاحبات البشرة الحساسة " target="_blank">البشرة الحساسة من الإصابة بالتهابات البشرة نتيجة تعرضها للغبار والأتربة أو التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، وهذا ما يتسبب في الانزعاج الذي قد يصل في أوقات كثيرة لإلغاء المواعيد الصباحية في الأيام المشمسة.


نقدم لصاحبات البشرة الحساسة " target="_blank">البشرة الحساسة في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدهن في الحفاظ على صحة البشرة والعناية بها للتخلص من مشكلاتها والحصول على بشرة صحية وجذابة.


المواد الكيماوية

ينصح خبراء العناية بالبشرة بالتوقف عن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية، حيث تعمل تلك المواد والمكونات على إثارة خلايا البشرة وهذا ما يتسبب في التهاب البشرة وظهور حب الشباب بها.


الغبار والأتربة

عليكِ أن تبتعدي عن تعريض بشرتك للأماكن المفتوحة في أوقات تقلب الطقس وانتشار الغبار والأتربة، حتى لا تتأثر بشرتك بالغبار المتطاير في الجو والمحمل بالسموم والملوثات التي تؤثر على صحة بشرتك.


ملامسة البشرة

عليكِ بتجنب ملامسة البشرة بيديكِ في حالة عدم التأكد من نظافتها جيدًا أو ملامسة الملابس فقد تظهر الحساسية على البشرة نتيجة تعرض البشرة للبكتريا الموجودة على اليدين وأقمشة الملابس.


الإجهاد والتوتر

أثبتت الدراسات العلمية أن التوتر والإجهاد يتسببان في إصابة الجسم بتقلبات هرمونية تجعل البشرة أكثر عرضة للحساسية وظهور الالتهابات وحب الشباب، لذلك ابتعدي عن مسببات الإجهاد والتوتر لتنعمي ببشرة نضرة وخالية من الحساسية المزعجة.


التغذية

الوجبات اليومية التي تتناوليها تؤثر على جمال البشرة وجاذبيتها، حيث تصبح البشرة أكثر نضرة وجمالًا في حالة تناول وجبات صحية، لذلك احرصي على تغذية جسمك بالأغذية والعناصر الطبيعية التي يحتاجها ليحافظ على جماله ونضرته.


العطور

تحتوي العطور على مواد كيماوية تساعد في التأثير على البشرة وقد تتسبب في الإصابة بحساسية البشرة، لذلك احرصي على إبعاد رذاذ العطور عن بشرتك أثناء استخدامها حتى لا يتسب ذلك في تهيج البشرة.


المياه

للمياه فوائد تجميلية رائعة يمكن استخدامها للحفاظ على صحة البشرة ونقائها ودرجة رطوبتها عن طريق تناولها، وينصح خبراء التجميل بتناول كمية لا تقل عن 8 أكواب من المياه يوميًا للحصول على بشرة رطبة ونقية وخالية من الحساسية المزعجة.


أشعة الشمس

للحصول على الحماية المناسبة من أشعة الشمس يمكن استخدام كريم حماية من أشعة الشمس لتجنب الإصابة بالحساسية.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان