رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

لتعزيز الذكاء وصحة القلب.. تناولي الشوكولاته

لتعزيز الذكاء وصحة القلب.. تناولي الشوكولاته

المرأة والأسرة

تفيد الشوكولاتة صحة القلب وسلامته

لتعزيز الذكاء وصحة القلب.. تناولي الشوكولاته

وكالات 01 أغسطس 2016 11:57

تعتبر الشوكولاتة هي المادة التي تعطي السعادة وخاصة الشوكولاتة المُرة منها ، وقد اكتشف يعض العلماء بأستراليا  أنها لم علاقة ايضًا بالذكاء لأكثر من 900 شخص تتراوح اعمارهم من 23 -90 مع الأخذ بالاعتبار بالظروف الصحية وعمرهم والمستوي التعليمي وضغط الدم والسكر والكوليسترول، بأنهم يتمتعون بذكاء أعلي من الذين لم يتناولوا الشوكولاتة تمامًا.


إليك الفوائد السحرية للشوكولاتة.


 تنشيط وصول الدم إلى المخ

تعمل ماده الكاكاو الموجودة بالشوكولاتة علي تنشيط وصول الدم بالمخ وتساعد علي زيادة التركيز لاحتوائها علي الفلافونول.


 عدم الإكثار منها

 الإكثار من الشوكولاتة لاتعتبر بالأمر الصحي، فيكفي تناولها من مرة لمرتين في الأسبوع للحصولعلى الفوائد الذهنية بعيداً عن الحصول على الوزن الزائد والسكريات.


 تشعركِ بالسعادة

تم  اكتشاف أنها بها عدد من المواد النشطة كيميائيًا يتعدى الآلاف، وقد لابد أن نعرف أن  العلم تعرف عليها مؤخرًا وهى مواد لها تأثيرات مضادة للاكتئاب تُشعر الانسان بالفرحة، ومواد أخرى حيث تهدئ  السيدات فى فترة توتر ما قبل الدورة الشهرية، بل أنها تحتوى على مواد لها تأثيرات تشبه تأثيرات نبات القنب المخدر.


 تنشيط الجهاز العصبي 

 تحتوى الشوكولاتة على مادة الكافيين التى تعمل علي  تنشيط الجهاز العصبى ومصدر اساسي للتخلص  من التعب والإجهاد فيشعر الانسان والهدوء والسعادة. و تحتوى ايضًا على نسبة من السكر تساعد فى رفع مستويات هرمون السيروتونين المنظم لمزاج الإنسان.


التوتر

اثبتت الدراسات أن تناول حوالى ٥٠جرامًا من الشوكولاتة الداكنة يوميًا يعمل على خفض نسبة هرمونات التوتر في الجسم.


صحة القلب 

تفيد الشوكولاتة صحة القلب وسلامته وتعمل علي تعزز قدرته على ضخ الدم, وأثبتت  الدراسة احتواء الشيكولاته علي 300 مادة طبيعية نشطة منها الكافيين والثيوبرومين المنشط اللذان يزيدان نشاط الناقلات العصبية إضافة الى مادة فنيلامين المنبهة المرتبطة كيميائيًا بمركبات الفيتامين المنشط ، لا أنهاتلعب دورًا مهمًا في تحسين المزاج السيئ وزيادة الشعور بالراحة.


 عدم الإكثار منها لطفلكِ 

يجب علينا تناول الشوكولاتة بمقدار معتدل وتقليلها للأطفال لأنها تصيبهم بفرط الحركة كما ان الشوكولاتة تؤثر على كمية السيروتونين في الدماغ,  والمعروف عن هذه المواد الكيميائية ان لها تأثير على حالة الفرد المزاجية  وتصنع منها  العديد من العقاقير المضادة للاكتئاب ولكن  تأثير الشوكولاتة أقل بكثير من العلاجات الطبية لعلاج الاكتئاب.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان