رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كيف تتحكمين في غضبك بكل سهولة؟

كيف تتحكمين في غضبك بكل سهولة؟

المرأة والأسرة

التماس الأعذار من أهم الطرق التي يمكن من خلالها الشعور بالسعادة

كيف تتحكمين في غضبك بكل سهولة؟

وكالات 31 يوليو 2016 16:15

يذكر العديد من الخبراء النفسيين أن من السهل على الشخص أن يعبر عن شعوره بالغضب عن طريق الضرب أو كسر إحدى الأغراض لكن من الصعب التحكم في ذلك الغضب وتلك المشاعر الطبيعية لتحويلها لطاقة إيجابية يمكن الاستفادة منها.


إليك بعض النصائح التي ستستاعدكِ في التحكم في غضبك لتتمكني من الاستفادة من الغضب للتحسين من شخصيتك.


الأعذار

من الممكن أن تكوني أنت مكان الشخص الذي تسبب في غضبك وبالتأكيد لن تكوني سعيدة من كونك سببًا لغضب شخص آخر، لذلك احرصي على تقبل المواقف بكل تماسك ولا تنفعلي على شخص أو شيء واعلمي أن لكل مشكلة نهاية وحل مناسب ودورك هو البحث عن الحل المناسب.


التنفس

ينصح العديد من خبراء الصحة النفسية بضرورة القيام بممارسة تمارين التنفس المنتظمة عند التعرض لإحدى المواقف المزعجة والتي تتسبب في الغضب للحماية من تبعات الغضب والتعبير عنه.


السماح

التماس الأعذار من أهم الطرق التي يمكن من خلالها الشعور بالسعادة والرضا النفسي، فمسامحة الأشخاص مهما بلغ خطأهم من الأمور التي ستتسبب في إسعادك وإنهاء المشكلة سريعًا دون الدخول في مشكلات يمكن تجنبها.


الحلول المناسبة

لا تكتفي بالغضب والتعبير عن ذلك بالسب أو بالضرب وتكسير الأغراض وإنما توقفي للحظات لتسألي نفسك ما هو الحل المناسب لتلك المشكلة لتتمكني من الخروج من تلك المشكلة بأمان وبأقل الخسائر.


المساعدة

يمكنك في اللحظة التي تشعرين فيها بالغضب الشديد الاتصال بصديق ليساعدكِ في إيجاد حل مناسب للخروج من المشكلة التي وقعتِ فيها، فدائمًا ما يصعب علينا إيجاد حلول مناسبة عند الوقوع في المشكلات وحينها نحتاج لرأي شخص للمساعدة في حل للخروج من الأزمة.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان